الثلاثاء، 14 يونيو 2011

العقول كالمظلات لا بد أن تفتح حتى تعمل !!

العقول كالمظلات لا بد أن تفتح حتى تعمل !!

@ عقول

ما زلت استمتع بسطور كتاب ( عشت سعيدا .. من الدراجة للطائرة ) للطيار الحربي السعودي عبدالله السعدون , الكتاب قيم , ممتع , لا اعتقد أنني اطلعت على سيرة ذاتية كتبها عربي كتبت بمثل هذا الجمال والفكر والسلاسة .

الكتاب يعالج تطور مجتمع بأسلوب سهل , وفكر نير بدون إسقاطات سلبية , أنما بين السطور تستغرب أن يكتب طيار عسكري ما كتب , ويحمل رسالة ذات مضمون فكري راق بدون إسفاف

من الجمل التي ذكرت ومرت علي في الكتاب ( العقول كالمظلات لا بد أن تفتح حتى تعمل ) , البعض عندنا وحوالينا , لم يحاول أن يفتح هذه المظلة وما زال يعيش تحت جلباب او (بشت) جدة الثاني أو الثالث .

أمس لمحت في جريدة الآن خبر أزعجني , وهو أن هناك من يقدم مشورة للقيادة العليا بمعالجة الأزمة السياسية في الكويت باللجوء للحل غير الدستوري , انزعجت من ذلك لأنني اعتقد من قدم هذه المشورة حتما مظلته لم تفتح ولا تعمل ولا يعرف ما يدور حوله .

الاقتراح غير مقبول قبل سنة, فكيف الآن في ظل المتغيرات العربية , وأخر يقترح الحل الدستوري , وأنا استغرب ذلك أيضا لان الناخب يطالب بأن يستمر المجلس لدورته لتقييم كل عضو تم انتخابه ويقرر في انتخابات قادمة هل يجدد له أم لا , ولكن أن نقطع على الناخب الرحلة في منتصف الطريق فهذا غير مقبول .

أخيرا العقول كالمظلات لا بد أن تفتح حتى تستفيد منها .

@ سهرة شاكيرا ورابح صقر

أمس سهرت على سهرة من نوع جديدة لم تحدث في منطقتنا العربية من قبل , الحفل بالنقل المباشر وليس حفلا لننانسي عجرم أو هيفاء وهبي أو رابح صقر أو شاكيرا, مع الفرق طبعا بين شاكيرا ورابح صقر مع احترامنا للجميع , أنما حفل غريب أن يحدث في عالمنا العربي ولم نتوقعه حتى بالأحلام .

الحدث هو نقل مباشر لقناة العراقية لاجتماع مجلس الوزراء العراقي حيث يقدم كل وزير انجازاته لمجلس الوزراء وكان النقل على الهواء مباشرة .

بدون تعليق !!! تطور حتما سينتقل لدول عربية أخرى ومنها الكويت حتى نعرف ما يدور بالكواليس أتمنى .. وهل الوزراء في الاجتماعات يتكلمون !!.

السؤال... متى كان العراق هو النموذج ؟

وسلامتكم

______________

من مدونة حمد الحمد

14 يونيو 2011 الثلاثاء س 7 ود 13 ص


 

هناك تعليق واحد:

  1. والله من عقل تفتح وصار وبال على صاحبه بل وطنه

    ردحذف