الجمعة، 3 يونيو 2011

الشيخ عبدالله سالم والخروج بلا عودة !!

الشيخ عبدالله السالم والخروج بلا عودة !!

@ خروج

لم أعايش فترة عبدالله السالم كاملة أنما سمعنا بالدواويين وعرفنا , أن الشيخ عبدالله السالم رحمه الله كان الوطن والنظام أهم لدية من أي فرد وأي شيخ في حوادث و مشاهد اذكرها كالتالي :

المشهد الأول :

عند تشكيل أول حكومة من قبل الشيخ صباح السالم , اعترض مجلس الأمة على التشكيل كون معظم الوزراء من طبقة التجار , لهذا كان التوجه هو حل مجلس الأمة لاعتراضه على التشكيل , ولكن الشيخ عبدالله السالم وجد أن الحل الأفضل هو حل الحكومة وتشكيل حكومة جديدة وهذا ما حدث وخرجت البلد من أزمة في بداية عهدها الديمقراطي.

المشهد التالي :

إذا خالف احد أفراد الأسرة الحاكمة سواء صغير أو كبير القوانين أو الأعراف أو السير في مسار يهدد النظام و الوطن , فلم يكن يطلب الشيخ عبدالله السالم من ذلك الشيخ الكف عن تلك الممارسات أنما يطلب منة الخروج من الكويت والعيش في بلد أخر وبلا عودة وهناك أمثلة الكل يعرفها.

هذه الأيام رغم مطالبات صاحب السمو للجميع بالالتزام بالدستور والنظام ألا أن البعض يخالف ذلك علانية .

اليوم جريدة القبس لها كلمة حكيمة في الأوضاع الحالية بعنوان (كفى مجددا ! )لان ما يحدث له تداعيات على الوطن بأكمله في الرابط التالي :

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=708814%20&date=03062011

@ سقوط د عبيد

اطلعت على ما صرح به الدكتور عبيد الوسمي في جريدة الآن حيث تحدث عن فساد كتله العمل الوطني , والمني ما صدر عنة ونسى أن الدكتورة أسيل العوضي ورفاقها بالكتلة انبح صوتهم وهم يدافعون عنة و تصريحه في الرابط التالي :

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=75560&cid=30

هل سقط د عبيد لا اعرف !

وسلامتكم وأنا على سفر ليومين ونعود بأذن الله لمعاودة الكتابة من اجل وطن أفضل .

_____________

من مدونة حمد الحمد

3 يونيو 2011 الجمعة س 8 ود 44 ص

هناك تعليق واحد:

  1. ومن باب الإنصاف عدم إغفال ما حدث في فترة عبدالله السالم بعد أحداث ثانوية الشويخ، فالرجل يؤخذ منه ويرد، له وعليه.

    ردحذف