الأحد، 23 يناير 2011

للقبائل مستشار وللعوائل مستشار أخر !!

وللقبائل مستشار و للعوائل مستشار أخر !!

@ تحرير

قبل أسبوع طالعتنا الصحف بخبر عن قيام الشيخ أحمد الحمود بتمثيل الكويت في احتفالية بمناسبة مرور 20 عاما على تحريرها , والمناسبة أقيمت بالولايات المتحدة وحضرها الرئيس السابق جورج بوش الأب .

وقد استغرب الكثيرون وأنا ايضا أن يمثل الكويت مستشار وهو الشيخ احمد الحمود مع احترامنا وتقديرنا لة وهو كما قالت جريدة الان الالكترونية مستشار قبائل الكويت , حيث يفترض أن يمثل الكويت ممثل بمنصب وزير او يفترض أيضا أن يمثل الكويت مجاميع من ممثلي المجتمع المدني لان هذه مناسبة لا يعادلها مناسبة .

ولكن نحن نستغرب أن يكون لدى الحكومة مستشار للقبائل , وقد تسأل البعض هل يوجد مستشار مثلا للعوائل الحضر السنة أو مستشار أخر لعوائل الشيعة , ونخرج ونقول مستشار للبلوش او العوضية , وللاسر النجدية أو التراكمة وغيرهم من أبناء الكويت الكرام الذين لا يعرفون هذه التقسيمات وفق القوانين.

طبعا لا نستغرب الأمر عندما خرج علينا الجويهل وهو يقول أنة مستشار الكويتيين داخل السور والمدافع عنهم بأفكاره التي قسمت المجتمع .

أمس حكى لي شخص هذه الحكاية وأنا أثق به فهو صاحب الديوانية يقول كان عندنا عزاء , وكان شباب العائلة يقفون عند أبواب الديوان يستقبلون المعزين , يقول وفجأة توقفت سيارة سوداء باهظة الثمن قيمتها تعادل 160 ألف دينار أمام باب الديوانية , وكان الشباب على استعداد على استقبال المعزي الكبير , وفتح باب السيارة السائق الهندي وركض على عجل ليفتح الباب لصاحب السيارة , وعندما فتح الباب إلا وهو مستشار الكويتيين داخل السور والمدافع عنهم .

طبعا قام بالواجب وشكرناه ولكن الأمر أثار استغرابنا .

لهذا استغرب أن يستغرب المستغرب لان كل أمر مستغرب يحدث كمستغرب في هذه الأيام المستغربة !

مرجع الموضوع في الرابط التالي :


http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=66628&cid=30

وسلامتكم

_______

من مدونة حمد الحمد

23-1-2011 الاحد س8 ود 53 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق