السبت، 15 يناير 2011

وزير الداخلية وفرصة من ذهب !!

وزير الداخلية وفرصة من ذهب !!

@ وزير

وزير الداخلية الحالي ليس لي صداقة شخصية معه , ولكن كنا نلتقي في أحدى الدواويين , ويمتح الكثيرون أخلاقة , إلا أن الهجوم الذي تعرض له مبرر من أعضاء مجلس الأمة , والأسلوب المتبع في أدارته للوزارة اعتقد لا يتناسب مع أخلاقة , بمعنى لا اعتقد أن من أخلاق الوزير أن يرسل محمد الجاسم إلى المستشفي لإجراء عملية وهو مكبل اليدين وخاصة أن الجاسم سجين رأي وليس قاتل مثلا وليس وليس وليس.

ما نعنيه أن الوزير كما اتضح لنا لا يدير الوزارة بنفسه أنما هناك تدخلات من هنا وهناك خلقت هذا الإشكال الذي لم نشهده من قبل بالكويت ولم نعتاده

اعتقد أن استقالة وزير الداخلية في ظرف مقتل مواطن وتقديم أركان وزارته معلومات مغلوطة وبدورة قدمها للقيادة العليا وكذلك لمجلس الأمة أنما هي أتت على طبق من ذهب لهذا يجب أن يصر على الاستقالة ويترك الوزارة إذا كان لا يستطيع أن يجري اي اصطلاحات ا وان يحكمها بنفسه .

لهذا أتت الفرصة من ذهب ويجب أن تقبل الاستقالة يوم الأحد واعتقد أنا شخصيا ان هناك تعديل وزاري أو حتى استقالة الحكومة بأكملها وهذا أمر واجب لوقف هذا الاحتقان السياسي الذي طال أمدة ولن نجني منة إي مكسب لعدة سنوات وقد تكون استقالة الوزارة أيضا فرصة من ذهب لن تتكرر .

في القبس اليوم أيضا مقال أعجبني للدكتورة حنان الهاجري بهذا الخصوص عنوانه وزير حتى الموت في الرابط التالي

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=66113&cid=47

@ خروج بن علي

خرج أمس حاكم تونس زين العابدين بن علي من تونس و هرب وترك تونس في حالة فوضى , والغريب بالأمر ان ترك البلد حتى بدون أن يعلن للشعب أنة تنحى ا وان يسلم الجيش الحكم . وهذا مشكلة حكم الفرد لا يفكر إلا في نفسه في اللحظات الأخيرة .

أمس كنت أراقب العربية والجزيرة وحتى تلفزيون تونس حيث صياح الناس وليس ابتهاجهم لان الأمن انفلت وانسحب الجيش من المدن والقرى ليعيش الناس في هلع وخوف , تم نهب مراكز حكومية ومساكن .

الآن أتت الفكرة بعد السكرة , لقد ارتكب بن علي جريمة أخرى وخرج لقول للتوانسة , هذا ما تريدونه .

نتمنى أن تعاد الأمور إلى نصابها وان تستقر الأوضاع ,ويستلم الحكم من هو مؤهل حتى أجراء انتخابات أو أيجاد حكم رشيد , لان الثورة التونسية لم تكن متوقعة في عالمنا العربي , وكنا نعتقد أن تونس هو أخر بلد يصاب بما حدث .ولكن كانت النار تحت الرماد .

اليوم علمنا أن السعودية استقبلت بن علي وأسرته في جدة , وهذا ليس بغريب فأخلاق أهل الخليج هكذا لا يرفضون من يطلب اللجؤ في مثل هذه الظروف .

@ ابلس ولا ادريس

ونحن نشاهد الفوضى التي تعم تونس وخوف الناس تذكرت ما حدث بجارتها ليبيا في أواخر الستينيات , عندما الناس يطالبون بخروج حكم الادارسة وهو الملك إدريس السنوسي بقولهم ( إبليس ولا إدريس ) واتى القذافي . ( قد تكون طرفة ولكن اذكرها )

عموما نخشى أن يحدث ذلك في تونس وخصوصا أننا لا نعرف من يأتي بعد ذلك وهل سيحدث ما حدث بالعراق بعد سقوط صدام واضطرابات ومجازر والضحية هو الشعب .

أتمنى أن تستقر الأمور وتعود سلطة رشيدة للحكم , وأمر أهم هو أن يعلن بن علي من المنفى أنة تنحى رسميا من الحكم.

@طرفة في التغير

يروى بأن احد الأشرار كان يمتهن صنعة غير أخلاقية وهي أنة يراقب مقبرة القرية فما أن يدفن ميت إلا ويأتي بعد ذلك ويحفر القبر ويأخذ القماش الأبيض الملفوف بة جسد الميت ويبيعه في السوق ويترك الميت لحالة في قبره, وكان أهل القرية يسبون ذلك الرجل الشرير ليل نهار لأفعاله القبيحة , ولكن حدث أن مات ذلك الرجل الشرير وارتاح القوم لفترة ولكن بعد ذلك عرفوا أن ابنة امتهن نفس الصنعة , ولكن بأسلوب مختلف وهو قيامة بحفر القبر و أخراج الميت واخذ القماش الذي يلف جسده وبعد ذلك يقوم بحرق الجثة , هنا القوم راحوا يترحمون على والدة الشرير بقولهم ( الله يرحم الوالد ), فوالدة كان عطوفا فلم يعتاد حرق جثة الميت.

وسلامتكم من التغيرات الغير محسوبة عواقبها .

_______

من مدونة حمد الحمد

15-1-2011 السبت س 9 ود27 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق