الأربعاء، 19 يناير 2011

ماذا يحدث في الكويت ؟

ماذا يحدث في الكويت !!

@ التويتر الأعلام البديل الشفاف

أنا قد أكون من أوائل من اشترك بخدمة التوتير وعلى ما اذكر عام 2009 , والان أصبح التويتر بعبع للحكومات في عالمنا العربي وغيرة , وكان له الدور في إسقاط حكومة بن علي في لمح البصر ,هذه الأيام قد تستغني عن أخبار التلفزيون والصحف وغيرها لان كل خبر يصلك بنفس اللحظة من الناس , اليوم أطالع الصحف واجد أن كل ما اطلعت علية من أخبار داخلية أنما وصلني عبر التويتر بالأمس , وعندما تطالع ما يصلك ونكت من القوم على الأخبار تضحك وتتألم في نفس الوقت , عالميا أطلق على التويتر والفيس بوك والبلوغ الأعلام البديل , الأعلام الذي أصبح يهز العروش ولا سبيل للتصدي لة .

طبعا هناك سلبيات لة وهو الدخلاء بتعليقاتهم السخيفة وغير الأخلاقية لهدف في نفوسهم .

@ ماذا يحدث في الكويت

لو كنت وزيرا للداخلية واطلعت على المخالفات التي تحدث في المخافر والتي نشرت اليوم بصفحة كاملة بالقبس لقدمت استقالتي وتوجهت للمطار , لإتاحة الفرصة لشخص أخر لاستلام المهام .

لو كنت وزيرا للداخلية وجاء أمر بإطلاق سراح ابن أسرة وعضو مجلس امة سابق لاحكام من القضاء واستبدال عقوبة السجن بخدمة مجتمع ولا نعرف أي مجتمع لقدمت استقالتي .

لو كنت وزيرا للداخلية وعلمت أن هناك استجوابا في الطريق بسبب وفاة مواطن لاستقلت لأجنب الحكومة مرضاة العديد من النواب لإنقاذي والتكسب من وراء ظهري وهم يضحكون .

لو كنت وزيرا للداخلية ويضرب أعضاء مجلس امة ومواطنين في عهدي أمام كاميرات الأعلام لاستقلت فورا .

لو كنت وزير الداخلية واكتشفت أن محمد الجويهل كان يهدد الوحدة الوطنية ويتقول على الأمير ويثير النعرات والفتن منذ أكثر من سنة ولم يكشف الجهاز الذي يتبع لي ذلك إلا أمس, انظر الرابط والتهم التي وجهت لمحمد الجويهل قبل يومين من امن الدولة.


http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=66183&cid=71

السؤال الكبير:

ألا تعرف الحكومة ما الذي أحدثه الجويهل في مجتمعنا من مصائب ببرامجه المدعومة , لقد سمم عقول الشباب والفتيان الصغار وأحدث مشاجرات في المجالس وبين الأسر وفي مراكز العمل , حيث استوعب الصغار بعقولهم وكذلك بعض الكبار بصغر عقولهم أفكار وخلق فتن لا يعلمها إلا الله بين الحضر , والحضر من أصول بدوية , حيث رسخ الجويهل هذا الفكر الشاذ الذي يهدد الوحدة الوطنية التي ينادي بها صاحب السمو .

الذي أخشاه هو عندما يتم استدعاء محمد الجويهل للمحاكمة أن يقول , أنا قلت اللي قلته بناء على أمر فلان وأنا عبد المأمور !!لان هذه موضة هذه الأيام .

ما يحدث في الكويت هذه الأيام لم نعهده من قبل في تاريخنا .

@ شكر وتقدير للزملاء الأساتذة خليل حيدر وفيصل العلي ووكتابي الجديد

نشر الأساتذة مقالات عن كتابي الأخير حديث الديوانية , مع إشادة بمادته وهي روايات حقيقة سمعتها في الدواوين الكويتية لها عبر ومعاني, والكتاب متوفر في دار ذات السلاسل في المطار وإذا كنت من المهتمين ولم تجد بالإمكان الحصول علية مجانا من رابطة الأدباء بالاتصال على ت 22518282 ومن كان خارج الكويت نرسله بالمجان إذا أرسل عنوانه لايميل alhamad225@hotmail.com

ما كتبة الزملاء غي الرابط التالي مقال خليل حيدر في الوطن , مع خطا في كلمة (اشوى ) يفترض بدلا من ( شسوي ) في الفقرات الأخيرة لأنها غيرت المعنى :

http://www.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?id=82055#

ومقال فيصل العلي بالوطن في الرابط التالي :

http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=82888

وسلامتكم

__________

من مدونة حمد الحمد

19-1-2011 الأربعاء س 9 ود 14 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق