الثلاثاء، 4 يناير 2011

الكويت لم تتغير يا د حنان الهاجري .. البعض تغير !!

الكويت لم تتغير يا د حنان الهاجري ..البعض تغير !!

@ ما تغيرت

كتبت الدكتورة حنان الهاجري في القبس عدد الأحد 2 يناير 2011 .مقالا بعنوان ( هل الكويت تغيرت ؟) وأوضحت الكاتبة بأنها عادت للكويت بعد أحدى عشر سنة من الغياب بالولايات المتحدة , و لمحت الكاتبة بأن التغير طال النظام والسلوك والعلاقات والمؤسسات الاجتماعية في الرابط التالي .

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=664359&date=02012011

أنا شخصيا أخالفها الرأي , فالكويت لم تتغير ولكن البعض تغير , و الكويت هي الكويت , فما زالت الدواويين عامرة يرتادها الناس الأخيار , والمؤسسات الخيرية من بيت زكاة وغيرها تستقبل الأموال لمساعدة المحتاجين وهي أموال أهل الكويت التي تسقي القريب والبعيد , وفي الوزارات هناك من يعمل ويخلص رغم ترهل النظام الإداري , وما زال الأمن والأمان مستتب في البلد فبإمكانك أن تنام بدون أن تغلق باب منزلك , وفي الأسواق تجد الناس وحرياتهم مصونة فلا احد يقول لهم ماذا تلبس أو كيف تتحرك , وفي الصحف تري الرأي والرأي الأخر حتى لو لم يعجبك , نعم الكويت ما زالت جميلة ولكن يا دكتورة هناك حالات شاذة والحالات الشاذة لا يقاس عليها , والصوت المرتفع والمعارض والاختلاف بيننا هذه حالة صحية تفتقدها مجتمعات أخرى .

ولكن يا دكتورة أنا معك في أن الكويت تغيرت ولكن لنعتبرها حالات شاذة وغريبة ولكن حتما سنتخطاها واذكرها كالتالي :

تغير حكومي في عدم تطبيق القوانين أو التعمد في عدم التطبيق لهذا نرى قنوات تبث الفرقة بين أبناء الشعب ولا نعرف نحن من يملكها أو من يمولها وإنما أسست لهدف ما , قنوات خاصة هي عبارة عن مكتب ومذيع يضرب هذا بهذا ويهاجم كل من يتعرض لذاك , وأنت يا دكتورة استغربت في مقالك أن يعطى من يهاجم الناس أهمية حيث في حفلة الاوركسترا قبل أيام حيث حجز لمحمد جويهل مقعد مع كبار الضيوف .

تغير حكومي عندما يضرب تجمع سلمي بالهراوات ولا تعتذر الحكومة أو تشكل لجنة كما يحدث في كل دول العالم .

تغير برلماني عندما لا يأسف رئيس المجلس أو بعض النواب من ضرب إخوانهم والزملاء على يد أفراد من الأمن خارج القانون .

تغير أفراد من نعتبرهم ليبراليين وخاصة من الكتاب والمدافعين عن حقوق الإنسان , انقلبوا في ليلة وضحاها لينسلخوا عن مبادئهم ويساندوا من يتعرض للمواطن خارج القوانين والنظم المتعارف عليها من سنين .

تغير من يحملون سلك السلف الصالح الذين لا يتراجعون في قول الحق , ففي الأزمة الأخيرة راحوا يقسمون الأدوار بينهم فأحدهم يقول القول الصريح والأخر ينتظر من اجل مصالح دنيوية لم يفكر فيها السلف الصالح .

تغير البعض وكنا نعتبرهم من عقلاء القوم والابتهاج لأصوات ليس موقع بالصراخ بالصوت العالي ( نحن معك يا حكومة قربونا كما قربتم البعض ) .

لن نكمل , ولكن أنا أرى الكويت جميلة , ولكن هناك من يحاول أن يزرع الإحباط لدى الجميع ليقول أنا المنقذ .

نقول له ,لا منقذ لنا من هؤلاء ألا الله سبحانه وتعالى والتزامنا بالدستور والقوانين وتطبيقها .

@ تقول الشاعرة حصة هلال العنزية

وش يفيد المقرود

لو بوجهك تقيف

دام سند لصوتك

كل حر قراك

وسلامتكم

___________

من مدونة حمد الحمد

4-1-2011 الثلاثاء س 6 ود13 ص


 


 


 


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق