الخميس، 29 مارس 2012

حتى أنت يا ( القبقب) !!

حتى أنت يا ( القبقب )!!

0 أمس اجتاز رئيس الحكومة الشيخ جابر المبارك أول استجواب له بنجاح ولم تتوقف عجلة التنمية كما يوهمنا البعض منذ سنوات ,لان لا علاقة مباشرة بين تنمية وسين وجيم لرئيس وزراء أو حتى وزراء .

شخصيا ليس من متابعي الاستجوابات ولا حتى الكورة وإنما اعرف واهتم ب (الزبدة ) بالصحف , ولكن لدي صديق يتابع جلسات مجلس الأمة صورة صورة على التلفزيون وكذلك بالصحف أنا لا اهتم ولكن اعتب على بعض صحفنا التي ابتعدت عن قضايا أهم وانحسر همها في أن لو (كح )عضو مجلس وضعت خبر (كحته ) بمانشيت في صفحتها الأولى .

ما لفت نظري في استجواب الأمس هو وقوف المشجع الكروي الظريف المعروف ( القبقب ) مع العضو المستجوب النائب الفاضل صالح عاشور وجلوسه في مدرجات مجلس الأمة للتشجيع ضد رئيس الحكومة استغربت , وقلت حتى (أنت يا قبقب) مع احترامنا له ومع علاقة تشجيع الكرة بالسياسة ( انظر مربع هرج ومرج ..والقبقب- في جريدة الجريدة عدد اليوم ص1 ).

ولكن لم استبعد أن تقوم فرق مشجعين بدور سياسي , ففي الحقيقة لم يدور ذلك في عقلي حتى عرفت مؤخرا عن طريق متابعة القنوات المصرية أن الحكومة السابقة في مصر كانت تدعم عن طريق الأعلام فرق روابط المشجعين التي يطلق عليها (الترا ), وكان الدعم الإعلامي الحكومي ممنهج من اجل أبعاد الشباب والشعب عن التحزب السياسي والديني وانشغالهم بالتحزب الكروي .

نحمد الله أن رياضتنا في الكويت ( حوسة ) وهذا أمر ايجابي وابتعد الشباب عنها للاهتمام بالشأن السياسي والفكري ونزلوا للساحات واسقطوا مجلس الأمة السابق مع الحكومة وهذا شي جيد .

من اجل أثبات ما أقول مرفق بالرابط التالي مقال لحسن حنفي يبين دور جماهير كرة القدم الممنهج في الشأن السياسي في مصر قبل الثورة .

http://www.azzaman.com/index.asp?fname=2012%5C03%5C03-12%5C779.htm&storytitle=

وسلامتكم

______________

من مدونة حمد الحمد

الخميس 29 مارس 2012 س 9 ود 35 ص


 


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق