الخميس، 22 مارس 2012

نقابات (كلنا لها)!!

نقابات ( كلنا لها ) !!

0 أمس توقف الإضرابات وعاد الجميع إلى إعمالهم , ورغم أن هناك تأثير غير حميد على البلد إلا أن هناك نتائج ودروس طيبة يفترض أن يتعلمها المجتمع والحكومة من الإضرابات وهنا نتذكر المثل الشعبي ( كل طراق بتعلومه).

قطعا الكويت كدولة صغيرة ليست كالولايات المتحدة إذا اضرب قطاع أو ميناء أو حتى شركة طيران تتوقف الحياة طبعا لا, ولكن الكويت غير فأنك تقطعها من أولها لآخرها بساعة ونصف لهذا إي إضراب في أماكن حساسة مؤلم .

ثبت أن الأجهزة الحكومية لديها فائض من الموظفين زائد عن الحاجة فأن اضرب معظمهم تستطيع أن تعمل بعدد محدود , فلهذا قد تتشكل نقابات جديدة مستقبلا مسماها ( كلها لها ) في كل وزارة وقطاع من العاملين الحاليين والمتقاعدين .

نقابات (كلنا لها ) أعضاء هذه النقابات على شكل بعض المواطنين في اليونان الذين قالوا للحكومة اخصموا من رواتبنا أو لا نريد رواتب أنما نريد أن نذهب للعمل بدون اجر حتى تتجاوز البلد أزمة العجز المالي .

ثبت أن الكثير من القطاعات الحكومية يجب أن تتخلص منها الدولة ولا حاجة أن تديرها مثل البريد وقنوات التلفزيون وتحصيل فواتير الكهرباء والماء والفحص الفني للسيارات والرياضة ومجالات كثيرة انتهى عهد الدولة آن تضعها تحت يدها وان تستغل موظفي هذه القطاعات في أماكن أخرى .

المواطن استفاد من تجربة الاضطرابات فقد اكتشف مواد غذائية أخرى محلية تسد التي انقطعت من الخارج وبأسعار أفضل .

ثبت آن الحكومة التي ذهبت ارتكبت أخطاء كبرى كارثية نعجز أن نحلها في أيام ومنها الكوادر التي ظلمت الكثير من أفراد الشعب وجعلت البعض لا يصدق ما حصل عليه , لهذا يجب أن ينصف من ظلم .

ثبت أن الحكومة يفترض إن لا تنساق خلف الشارع أو حتى أعضاء مجلس الأمة إلا بعد أن تعرف سلبيات وايجابيات أية قرارات مستقبلية .

النقابات وقعت في أخطاء عندما استعملت أسلوب التهديد الذي جعل جميع أفراد الشعب يصطف مع الحكومة ويساندها .

لهذا نصيحة لحكومتنا الجديدة أية قرارات مستقبلية يجب أن تدرس من كافة الجوانب سلبياتها وايجابياتها حتى لا تقع في مطبات يعجز تجاوزها .

عدم رضوخ الحكومة أمام تهديد البعض بشل البلد اكسبها شعبية لا تحسد عليها وقوة وافقد بعض أعضاء مجلس الأمة شعبيته لدى الشارع .

في العالم المتقدم عندما تحدث أزمة وتنتهي تشكل لجنة لبحث ايجابيات ما حدث والسلبيات وذلك لاستلهام الدروس والعبر منها --- هنا نتمنى أننا استفدنا من ( الطراق ).

نتمنى

__________________

من مدونة حمد الحمد

الخميس 22 مارس 2012 س 9 ود 16 ص


 


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق