الأحد، 4 مارس 2012

أهلا بالإخوان المسيحيين!!

أهلا بالإخوان المسيحيين !!

0 احد رواد ديوانيتي ذكر لي بأنه قبل عدة سنوات زار طهران , وأعجب بالمدينة والبلد إلا انه في أحد الأيام استاء عندما دخل محل في طهران حيث قال له البائع ( هل أنت شيعي أم سني ) استاء صاحبنا وقال ( أنا مسلم ).

ما أن ظهر نظام الملالي في أواخر السبعينيات وعالمنا يشهد فرز على أساس مذهبي شيعي وليس ديني فقط . وبعد الثورات والربيع العربي ظهر لنا فرز ديني من نوع أخر حيث أصبحت الثورات تصبغ بلون ديني سني .

السؤال هل إقحام في الدين في السياسة طبيعي وإذا كان طبيعي فيفترض إلا يقود إلى حروب وصدامات و إقصاء الأخر كما يحدث في إيران كما حدث في الانتخابات الأخيرة حيث يجب أن لا يخوض الانتخابات إلا فئة متدينين .

اليوم طالعتنا الصحف بخبر بأن المسيحيين في مصر سيقومون بتأسيس حزب جديد يطلق عليه الإخوان المسيحيين حيث سيضم جميع المسيحيين وآخرين (طالع جريدة الجريدة عدد 4 مارس 2012 في الرابط التالي :


http://aljarida.com/2012/03/04/2012450764/

وفي الكويت نتيجة لإقحام الدين في التيارات السياسية نتج لنا مجاميع في المجلس اغلبها متشدد دينيا سني شيعي والصدام بينهم متوقع مما يشغلهم عن قضايا أهم .

السؤال كيف نتفادى الصدام بين مكونات المجتمع اعتقد أن ذلك صعب جدا أذا غفلت الحكومات عن ذلك بل وشجعت النهج الديني الذي يكفر الأخر أو يقصي الأخر .

اذا أهلا بالإخوان المسيحيين فقد دخلتم الساحة .

___________________

من مدونة حمد الحمد

4 مارس 2012 الأحد س 8 ود 57 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق