الأحد، 18 مارس 2012

وداعا مراعي وداعا دقوس !!

وداعا مراعي وداعا دقوس !!

خلت رفوف الجمعيات والأسواق في الكويت من لبن المراعي اللبن الحبيب المحبب لقلوب أهل الكويت نتيجة لإضرابات موظفي الجمارك وآخرين , ومع هذا الحمد لله لم نسمع أن كويتي واحد قضى نحبه عندما لم يشرب ذلك اللبن , وارتفعت أسعار الطماطم وغيرها وبأذن الله لن يموت كويتي أن لم يأكل سلطة أو يصب الدقوس الأحمر على حبيبات الرز .

ما نعنيه أن الإضرابات من اجل زيادة المعاشات حتما فرصة للحكومة لمعرفة كيفية تصرف الحكومة والكويتي إذا حدثت أزمات اكبر لا سمح الله مثل حروب حولنا , أو حدث نقص ما في استيراد المواد الغذائية مستقبلا نتيجة لحروب لا سمح الله أو مثلا لو اتخذت الأمم المتحدة أو الولايات المتحدة أو حتى أوروبا مستقبلا قرار بمقاطعة الخليج بأكمله اقتصاديا وجويا بحريا ونفطيا وبريا إذا لم نطبق الديمقراطية حرفيا .. مشكلة و إي مشكلة .

حسنا فعلت الحكومة عندما قررت أن لا زيادات تحت الضغط وتعطيل مصالح البلد , لكن المضحك أن في بقاع العالم العربي حروب ومظاهرات ودماء تسيل تطالب بالكرامة وحريات ودساتير ونحن هنا في خضم ما يحدث نطالب بأموال .

المثل الشعبي يقول (لو يدري عمير كان شق ثوبه) لو يدري عمير أو البعض أن أساتذة الجامعة الذين يريدون الإضراب كذلك رواتبهم تزيد على 3000 الاف دينار ولا نحسدهم ويستاهلون لكن أكثر من ذلك سيجعل عمير لا يشق ثوبه بل سيخرج من القبر .

لكن المضحك هو إضراب الكويتيه وهذا بالنسبة لي غريب فهي تكلف الدولة خسائر لا حد لها وهي كم طائرة أذا حلقت تعود لخلل ما أو لقدمها لهذا أنا وعائلتي لم نسافر عليها من سنوات عديدة .

نعم من حق كل مواطن المطالبة بتحسين وضعه لكن وفق المعقول وحدث العاقل بم يعقل .

يحكى بعض المتقاعدين أنهم في الخمسينيات كانوا يذهبون لإعمالهم في الحكومة سيرا على الإقدام ويلتزمون بالعمل خوفا من التفنيش الآن البعض لا يعمل ويتقاضى راتب ويضرب .

في الغزو لم يتوقف كل كويتي عن العمل في المرافق الحكومية الهامة من اجل عودة وطن وألان البعض يشمر ذراعه من أجل الإضرار بوطن .

في هذا السياق اذكر في الثمانينيات قرر جميع المراقبين الجويين في أمريكا الإضراب مما سيعطل الحياة في امريكا بأكملها , لهذا قرر الرئيس رونالد ريغان قبل يوم من الإضراب بتفنيش جميع المراقبين وعدد أكثر من عشرين الف أو أكثر, وسرحهم في الشوارع وجاء بمراقبين من الجيش بدلا منهم وتولوا المهمة وقاموا بتدريب جدد بينما أنهيت خدمات من قرروا الإضراب وطلب منهم البحث عن وظائف أخرى .

مثال نطرحه ولا ندعو لذلك ولكن امن البلد ومصالحه وسمعته فوق مصالح البعض وان جميع المطالب تناقش وفق أسس منطقية وواقعية وليس بلوي الاذرع

_____________

من مدونة حمد الحمد

الأحد 18 مارس 2012 س 10 ود 4 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق