الثلاثاء، 20 مارس 2012

الله الحافظ يا حكومة !!

الله الحافظ يا حكومة !!

0 لدينا قول شعبي وهو (الله الحافظ ) ويقال إذا أردت أن يـأخذ شخص ما الحذر , رغم أن الله لا يحافظ إلا على الذين يحافظون على أنفسهم , وهنا قول غربي جميل وهو ( الله لا يساعد إلا الذين يساعدون أنفسهم ) بمعنى لا تترك الأمور بدون ضوابط وتشريعات حتى لا يقع المحذور .

عملت في شركة نفط الكويت من عام 1977 وحتى 1982 , واذكر كان لدينا بولسي وهي السياسة كتبت من قبل الانجليز وهي دستور يبين جميع القوانين والنظم التي تحكم الموظف والمدير وكل أمر في نطاق الشركة وهي بمثابة شي مقدس نعود إليه ولا نرجع لمصدر أخر أن اختلفنا في أمور الشركة.

ومن البنود الذي اذكرها نص خاص بقيادات الشركة العليا من أعضاء مجلس الإدارة الى قيادات عليا وهي انه لا يجوز تواجد هذه القيادات في مكان واحد مثلا لا يجوز تواجد المدير العام ونائبه في مكان واحد في التجمعات أو في احتفال أو حتى لا يجوز سفر القيادات العليا بطائرة واحدة خشية أن يحدث مكروه وتفقد الشركة قياداتها العليا أو بعض من قياداتها .

تذكرت أعلاه وأنا أشاهد في القبس صورة احتفال أقيم أمس في الكويت لتخريج طلبة من الكلية العسكرية حيث بدا في الصور جلوس جميع قيادات البلد في مكان واحد وهم حضرة صاحب السمو حفظة الله وولي العهد ورئيس الحكومة الشيخ جابر المبارك والنائب الأول الشيخ احمد الحمود ورئيس مجلس الوزراء وقيادات أخرى حفظهم الله جميعا .

بمعنى جميع قيادات الدولة العليا في مكان واحد ورغم أن الله حافظ إلا أن علينا اخذ الحذر من تواجدهم في مكان واحد خشية أية أعمال مضرة بالبد سواء عمل طبيعي يهدد سلامتهم أو عمل متعمد من الخارج أو الداخل لا سمح الله وتخلو البلد من قياداتها ويتهدد امن البلاد والعباد.

لهذا ضرورة أن يشرع قانون مشابه لما ذكرت يلزم الحكومة بعدم تواجد جميع القيادات العليا في مكان واحد عام قد يهدد سلامتهم وهذا يحد من إي مخاطر على امن البلاد ويلزم الحكومة بتنفيذه سواء القانون من الحكومة أو من المجلس .

مرفق رابط يبين ما تحدثنا عنه حيث أحدى الصور تبين ذلك :

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=779677&date=20032012

والله الحافظ والله من وراء القصد .

______________

من مدونة حمد الحمد

20 مارس 2012 س 8 ود 25 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق