الأحد، 11 مارس 2012

إضراب..آت وزياد..آت !!

0 لعدة أيام كنت خارج الكويت لهذا كنت مبتعدا عن ما يحدث هنا وذلك لكوني أتعمد عدم الاطلاع على الأخبار سواء بالصحف أو النت عند السفر.

ولكن بعد العودة اليوم أطالع تهديد عدة جهات للحكومة بالإضراب وتعطيل مصالح المواطنين , طبعا نحن لا نساند الإضراب إذا كان غير مشروع ولكن مع رواتب أفضل للمواطن تتناسب مع ارتفاع الأسعار وليس رواتب لا تتناسب مع الجهد الذي يقوم به الفرد.

قبل ثلاثة أشهر اضرب حملة شهادة القانون في عدة وزارت واتضح إن العمل لم يتوقف لكون الكثير زائد عن الحاجة بل العمل كان أسلس بغيابهم .

ما نود قوله أننا لا نتمنى أن نصل في الكويت إلى مرحلة كما يحدث في اليونان حيث كانت الأحزاب اليونانية هناك توظف أشخاص في القطاع العام فقط لأهداف سياسية مع رواتب مرتفعة و الآن وقعت في أزمة مالية كبرى أوروبا بأكملها تعجز عن إنقاذها.

وحاليا الأمر أصبح مؤلما حيث وصل الحال في المواطن اليوناني أن يصل إلى مرحلة المقايضة لنقص الأموال في يده مثلا إذا أراد اقتناء غرض ما لمنزله وأسرته فما علية مثلا يقايض شخصا أخر مثلا أن يعطيه ملابس ويعطيه الشخص الأخر غرض أخر إي لا تعامل بالمال , وان يوافق الموظف اليوناني على تخفيض راتبه بأي نسبة فقط من اجل أن لا ينظم إلى جموع العاطلين .

أمر أخر أصعب وهو إن بعض الموظفين هناك يقبلون البقاء بالوظيفة وان يعمل يوميا بدون راتب من اجل فقط أن يخرج من المنزل وكأنه يعمل على أمل أن تتحسن الأوضاع .

مع مطالبات وإضرابات وكوادر وانسياق الحكومة في الكويت لإرضاء البعض نخشى أن نصل في احد الأيام إلى ما وصلت اليه اليونان ودول أخرى وان نعتمد على ( اصرف ما في جيب الحكومة يأتيك ما في الغيب ).

نتمنى أن لا نصل إلى هذه المرحلة لكن تقارير الشال وأهل الاقتصاد تقول لا مفر من ذلك في وضع الصرف الذي بنذر بوضع صعب نعظ به أصابع الندم .

_________________

من مدونة حمد الحمد

الأحد 11 فبراير 2012 س 9 ود 27 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق