الثلاثاء، 27 مارس 2012

عقولنا بين التحريم والترهيب !!

عقولنا بين التحريم والترهيب !!

0اليوم في جريدة الجريدة مقال جميل لتركي الدخيل عن التحريم وان الأصل هو الإباحة , ما نعنيه أن قضية تحريم كل أمر اخذ اكبر من حجمه , وان الكثير من الأمور أنما هي حقوق والحقوق لا يستفتى عليها فهي كما هي حق للرجل فهي حق للمرأة .

واذكر أنني عندما كنت رئيس اللجنة الثقافية برابطة الأدباء أن اتصلت بدكتور كويتي من كلية الشريعة بجامعة الكويت ودعوته لتقديم محاضرة ولكن اعتذر بأدب لسبب واحد أن المسرح مختلط وقبلت العذر رغم انه غير منطقي , وكنت أود إن أساله ( أنت يا دكتور تركب الخطوط الكويتية والخطوط السعودية فهي مختلطة فهل ترفض ركوب الطائرات ).

عموما تحدث تركي الدخيل عن تحريم دخول النساء مدرجات الملاعب الرياضية , وهنا اعتقد أن التخوف مبالغ فيه بالكثير من الأمور مثل التخوف من قيادة النساء للسيارة آو غيرها وان الرجال سيتعرضون للنساء في الشوارع وهذا تخويف لا مبرر له فالإنسان بطبعه وبالذات الخليجي والعربي الأصيل لا يقترب من النساء ألا إن كان عديم الأخلاق وهؤلاء ندرة في مجتمعنا .

هذا الشهر أقيم معرض الكتاب بالرياض وكان المعرض مختلط والجو طبيعي ولم يشاهد أن الشباب السعودي أو الخليجي هجم على النساء هجوم الذئاب إنما كان الكل في قمة الأخلاق والرقي , إذا التخوف غير مبرر وان الدعوات غالبا بالتحريم هي ترهيب للأخر ولا تكون في نسق طبيعي .

الأمر الأخر المضحك هو أن هناك جامعة مختلطة بالسعودية بينما أعضاء مجلسنا من الأخوان والسلف والقبليين يحرمون الاختلاط في جامعتنا وهذا أمر غريب أن نعود للوراء بينما السعودية تتقدم للأمام في أمور كانت طبيعية بالنسبة لنا .

مقال تركي الدخيل في الرابط التالي بجريدة الجريدة :

http://aljarida.com/2012/03/27/2012463143/

___________________

من مدونة حمد الحمد

27 مارس 2012 س 9 ود 18 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق