الأحد، 28 نوفمبر 2010

ألا نخجل من أنفسنا يا مجلس ويا حكومة !!

ألا نخجل من أنفسنا يا مجلس ويا حكومة !!

@ شراء

اعتدنا أن نقوم بشراء حاجيات المنزل اليومية من جمعية منطقتنا لثقتي بأعضاء مجلس الإدارة الذين صوت لهم في الانتخابات الأخيرة , لهذا اجزم إن كل ما هو بالجمعية صالح وليس فاسد أو منتهي الصلاحية, ولكن الأسبوع الماضي قمت بشراء زيتون من خارج أسواق الجمعيات , ولكن حتى ألان أحجمت عن تناوله واشعر بالغثيان , لأنني صعقت للإخبار التي فضحها الوزير صفر جزاه الله خيرا عندما أعلنت الحكومة لأول مرة إن هناك لحوم فاسدة واجبان فاسدة وهناك تجار حرامية يبيعون المستهلك الكويتي وغيرة كل ما غير صالح للاستهلاك لان هم أمنون فلا يوجد قانون وحماية للمستهلك أو حتى جمعية لحماية المستهلك , لماذا لا اعرف .

جلت في النت للبحث عن جمعيات حماية المستهلك , وصعقت عندما اكتشفت أن الكويت هي الدولة العربية الوحيدة التي لا يوجد بها جمعية حماية مستهلك , وأن هناك اتحاد عربي لجمعيات المستهلك يضم الأردن الإمارات تونس الجزائر السودان وفلسطين ومصر والمغرب وسوريا , وسوريا الأخيرة لديها 4 جمعيات حماية مستهلك وليست واحدة وفلسطين التي لا تعتبر دولة لديها قانون لحماية المستهلك منذ عام 2005 , بمعنى إن معظم الدول العربية لديها جمعيات حماية مستهلك إلا نحن .

وان هناك منظمة دولية لحماية المستهلك منذ عام 1960 حتما الكويت لم تنظم لها .

السؤال : من يحارب تأسيس جمعية لحماية المستهلك في الكويت, رغم أن هناك طلبات قدمت لوزارة الشئون, حتما هناك أيدي نافذة تحارب , ولكن أين الحكومة وهي الراعية لمصالح المواطنين , أليس غريب نحن المجتمع السباق في وضع دستور ومجلس امة وقوانين ولا يوجد لدينا جمعية حماية مستهلك .

لا أستطيع أن أكمل ولكن حتى نخجل أتمنى الدخول على المواقع التالية :

الموقع الأول : الجمعية اليمنية لحماية المستهلك www.consumeryemen,org

الموقع الثاني : قانون حماية المستهلك الفلسطيني www.smartsoft.ma;toobblog.com

طبعا لا أجد تفسير لذلك من حكومتنا الرشيدة ومجلسنا الموقر وهل الجمعية ستكون من الخطورة على المجتمع الذي هذه الأيام يتألم لما ينشر بالصحف .

@ قول

صاحبنا بالديوانية ابو محمد يقول قبل عدة سنوات استوردنا لحوم هندية لم تلاقي رواجا بالسوق , وقبل انتهاء مدة الصلاحية عرض علينا شخص أن يقوم بتحويل هذه اللحوم إلى لحم مفروم ومرتديلا ويضيف لها صويا ومواد أخرى لتصبح أكثر وزنا , ويعلبها من جديد بتاريخ جديد , وقال الشخص وهو من شركة معروفة ( الأمر سهل ) , ولكن رفضنا على حد قولة .

@ فساد فساد

صاحب مدونة جنوب السرة يعلن في مدونته عن فساد عظيم سيحصل في البلد غدا وبعد غد ,على ذمته بإمكانكم الرجوع إلى موقع جنوب السرة www.janoubalsourra.com

وسلامتكم من الفساد المالي والصحي .

_________________

من مدونة حمد الحمد 29-11-2010 س 1 و2 د ص الاثنين


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق