الثلاثاء، 23 نوفمبر 2010

الأمير خالد الفيصل ووقف حلقات تحفيظ القران !!

الأمير خالد الفيصل ووقف حلقات تحفيظ القران !!

@ وقف

الأمير خالد الفيصل له سمعة طيبة ليس في السعودية فقط أنما في عموم الخليج فهو شاعر متميز , وخلاق فنذكر تبنية لترويج سياحة أبها وخلق فرص عمل للشباب ونجاحه في ذلك عدا جهوده و نجاحاته في كل مجال .

مؤخرا تولى الأمير خالد الفيصل أمارة مكة , وكما هو معروف عنة انه لا يترك البعض يفكر عنة , أنما هو يفكر ويحلل ويبادر ويأخذ القرار المناسب .

قبل فترة اكتشف الأمير وضع محير في مكة وهو أن العديد من حلقات تحفيظ القران تحفظ أبناء الوطن, ولكن 90 % من يقوم بهذه المهمة هم من الأجانب , هنا أين أبناء الوطن ,ولماذا لا يقومون بهذه المهمة , أبناء الوطن الذين ينتظرون في صفوف البطالة .

في الحقيقة الأمير خالد لم يوقف حلقات تحفيظ القران أنما طلب تعديل الوضع , واستبدال الأجانب بمواطنين سعوديين فهم أجدر أن يقوموا بهذه المهمة النبيلة, طبعا شن على الأمير خالد هجوم شنيع من بعض المتشددين عبر الانترنت وغيرها وصوروا الوضع بأنة ضد الإسلام , لمعرفة المزيد عن هذا الموضوع ادخل موقع جريدة الوطن السعودية واكتب في البحث ( الأمير خالد الفيصل وحلقات تحفيظ القران ) www.alwatan.com.sa

في الكويت أيضا هناك حلقات تحفيظ وحتما من يقوم بها من الأجانب ولا نعرف ما هي مؤهلاتهم وتوجهاتهم وهل هم يحفظون قران فعلا أم أن هناك فكر أخر بين سطور التحفيظ وهذا ما نخشاه .

في هذا السياق , ورغم أننا لا نعمم اذكر حادثتين زرعت في نفسي الشكوك :

الأولى قبل سنة في ديوانية شخص عزيز علي , وكان احد الحضور شخص لا اعرفه ولكن هو شيخ كبير بالسن مصري الجنسية , وعرفت انه محفظ قران , ودار الحديث عن موضوع لة جانب سياسي , وعندما تكلم , تكلمت معقبا , وبدون مبررات اعترض علي وأرغى وأزبد ولكن لو كان بيده سلاح ابض او غير ابيض لرماني بة , طبعا رديت بكلمات منها أن ردك إرهابي ولم أكمل لغضبي احتراما لصاحب الديوانية والحضور, وتسألت إذا كان هذا محفظ قران فماذا يحفظ أولادنا .

الحادثة الأخرى يرويها لي صديق يقول بأن ابنة مجتهد دراسيا وطالب بالثانوية , وفي احد الأيام قرر أدخالة حلقات تحفيظ قران في المسجد , ولكن بعد فترة لاحظ أن الابن قد تغير وتراجع دراسيا , وجاء الابن في احد الأيام قائلا لوالدة ( يا أبي أريد أن أصبح داعية وقد رشحني شيخ المسجد ) طبعا الأب كما روى لي انه مع أسرته عاش معاناة مع الابن حتى استطاع بعد فترة أن يعيده إلى حياته الأولى وان يقنعه بالتركيز على الدراسة وإكمالها وفعلا نجح بعد معاناة شديدة عايشتها الأسرة .

نحن هنا لا نعترض على حلقات تحفيظ القران ولكن هو واجب ولكن يجب مراقبة ما يدور في تلك الحلقات سواء التي تحت أشراف الحكومة أو غيرها من فكر قد لا يتوافق مع الفكر السائد في المجتمع وهو الوسطية التي هي لب الدين الإسلام .

وسلامتكم

______________

من مدونة حمد الحمد 24-11-2010 الأربعاء س 1 و د 2 ص

هناك تعليقان (2):

  1. مالت عليك
    ما تعرف حتى شلون تمدح
    ---------------
    اهل القرآن باقون و بني ليبرال ذاهبون

    ردحذف