الثلاثاء، 9 أبريل 2013

هل التقيت بأحمق كهذا ؟


هل التقيت بأحمق كهذا ؟

بقلم : حمد الحمد

________________

. قبل عشرة سنوات وفي مدينة خليجية دخلت لفندق خمسة نجوم (نجمة تنطح نجمة ), والهدف تناول وجبة الغداء , كانت الساعة الثانية ظهرا أو قبل ذلك , ومطعم الفندق في الطابق الأرضي خالي إلا من المقاعد والطاولات والبوفيه الممتد , كنت أنا وزوجتي فقط , تناولنا الطعام بأمن وأمان وفي لحظة طلب الفاتورة إلا ودخل مواطن من أهل تلك المدينة (كشخة غترة وعقال ودشداشة بيضاء), دخل المطعم هذا الرجل وخلفه زوجته وخمسة أطفال أكبرهم في السابعة من العمر إلا وطلب من زوجته وهي منقبة بالكامل إن تجلس في الطاولة المقابلة لي , وقبل أن يجلس اقبل نحوي مباشرة وطلب مني و بأسلوب غير منطقي أن ابحث عن طاولة أخرى لأنه لا يرغب أن أجلس بمقابل زوجته , لم استوعب ذلك الطلب, وكان بإمكانه أن يجلسها في مكان أخر ,كنت مستاء ,ولكن تيقنت إن الرجل ........!! بالكويتي ( لك عليه ) بمعنى معتوه أو يبحث عن مشاكل

حكمت عقلي وقلت لزوجتي طالما انتهينا من الأكل أفضل أن نشرب الشاي في اللوبي ببهو الفندق , وافقت بلا تردد ولم أرد على الرجل بكلمة واحدة وانتقلت للوبي.

بعد ثلث ساعة ونحن نجلس في بهو الفندق إلا وأسمع جلبة وصراخ  وأشاهد ذلك الرجل مهرولا من ذلك المطعم  وخلفه زوجته  وأطفاله وخلفهم رجال امن الفندق يلاحقونهم .

 دفعني الفضول لمعرفة ما الذي حدث ,سألت موظف الاستقبال فقال ( ذلك الرجل هو وعائلته أكلوا ما أكلوا من طيبات البوفيه وما إن انتهوا إلا وقال لن ادفع ولا ......لا املك إي مال ومع السلامة ) .

هنا عرفت إن ذلك الرجل أما عاطل عن العمل أ وخرج من السجن للتو ولم يجد سوى ذلك المخرج غير المقبول , لهذا أشفقت على حاله .

السؤال لو كنت مكاني ماذا تفعل عندما طلب منك ذلك الطلب هل تفعل ما فعلت أم تتجادل معه  ؟

______________

من مدونة حمد الحمد  الثلاثاء 9 ابريل 2013 س10 ود 10 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق