الأربعاء، 10 أبريل 2013

لا تبكي ان فنشوك !!


لا تبكي أن ( فنشوك) !!!

بقلم : حمد الحمد

_______________

0 هناك من يعتقد إن حياته قد انتهت أذا تم إنهاء خدمته بمعنى (تفنش) , رغم إن الأمر قد يفتح له أفاق جديدة لم يكن يتوقعها,  وقد يكو في الأمر (خيرة ) كما يقال بالكلام الشعبي , لهذا البكاء لن يعيد اللبن المسكوب ولكن نوافذ أجمل قد تفتح .

عملت في مجال التوظيف سنوات طويلة كمدير ومن مهام مدير التوظيف توظيف الشباب وغيرهم , وهذا فرح للإنسان ولكن من المهام أيضا والمزعجة  ( التفنيش ) أو إنهاء الخدمة  وهذا عمل مؤلم إن تستدعي شخص وتقول له لقد ( فنشناك ) أو استغنينا عنك , ولكن كنت أقولها بأسلوب مهذب , في الفقرات التالية سأذكر عدة حالات كان ( لتفنيش) أصحابها نجاح كبير رغم إن الحالات التي أذكرها كثيرة ولكن نذكر ما علق بالذاكرة كالتالي .

-        انهينا خدمة شاب اسيوي  وبعد شهر دخل مكتبي قريب له , وتوقعت انه سيوجه اللوم لي لتفنيش صاحبه  , ولكن وجدت على وجهه ابتسامة واعتذرت منه ولكن ابتسم مرة أخرى وقال بل أتيت لأشكركم فقريبي  حصل على وظيفة أفضل وبراتب كبير لم يتوقعه

 

-        حالة فريدة  أخرى مواطن (زعل) عندما علم أن الإدارة لن ترشحه للترقية وإنما رشحت أخر لمنصب مساعد مدير قسم صغير , استاء وقرر الاستقالة حاولت شخصيا أن اثنيه عن ترك العمل , ولكن استقال وترك وراح يطرق الإعمال الحرة حتى وفقه الله وأصبح  في غضون سنوات من الأثرياء وأصحاب الملايين واسمه معروف , ولكن لو بقى على وظيفته لكان ينتظر الراتب المحدود  أخر الشهر.

 

 

-        حالة ثالثة ترك صاحبنا العمل بعد تغييرات في الإدارة مجبرا ( زعل ) ولكن ليوم واحد فقط لمعرفته أن الله كريم ,وفعلا الله كريم حيث دخل في مساهمات استثمارية مع آخرين وكان ذلك فأل خير وتضاعفت موجوداته المالية  في فترة قصيرة ولو لم يترك العمل لم أتيحت له فرصة أن يفكر ويشارك .

 

-        وأخر أنهيت خدماته لنزاع بينه وبين آخرين داخل العمل وحزن وراح يبحث عن عمل وأوصدت الأبواب أمامه رغم خبرته المهنية الطوية , ولكن بعد سنتين  أسس مكتبه الخاص وتوفق وأصبح له مكانته المهنية ولديه طاقم موظفين وكان إنهاء خدمته فأل خير عليه ومكانة أفضل في المجتمع .

 لهذا نصيحة للشباب وغيرهم لا تبكي أن تركت عملك  لظروف ما فقد يكون خير وفرص أفضل للتطور بدون أن تدري لهذا (وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ) ونعم القول .

_____________

من مدونة حمد الحمد  الأربعاء 10 ابريل 2013 س 8 ود 49 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق