السبت، 6 أبريل 2013

هل التقيت ذات يوم ب نصاب محترم !!؟


هل التقيت ذات يوم ب نصاب محترم !! ؟

بقلم : حمد الحمد alhamad 225@hotmail.com            

_____________

0 هناك من البشر من يجد لذة في النصب على الآخرين , ومن صفات النصاب أو من ينصب انه لطيف مع الآخرين, وممثل بارع , ولطيف المعشر ومتحدث جيد , و قد تلتقي بأحدهم  ودائما يكون السفر مكان مناسب .

أنا تشرفت باللقاء مع احدهم وكان محترم شكلا, واستفدت من ذلك اللقاء لكونه أصبح  درس متميز لي  بدون مدرسة, ولكن من مدرسة الحياة , سأحكي لكم الحكاية باختصار لان التفاصيل  تصلح سيناريو فيلم سينمائي أو مسلسل درامي , مختصر ما حدث كالتالي ...

في منتصف الثمانينيات التقيت بدبي بشخص عمره يتجاوز الأربعين يقول انه خليجي , ذلك الشخص لطيف, ومتحدث وراح يحدثني عن أسرته وأفراد أسرته وعن زوجاته   وهكذا ..

 وفي يوم أخر وقبل سفري ونحن في بهو الفندق قال لي (أريدك بكلمة رأس وأنا مستحي ) فقلت تفضل , وراح يشرح لي الظروف التي ألمت به ,وانه لا يستطيع حتى أن يدفع أجرة الفندق الذي يسكن به وهو فندق خمسة نجوم , وطلب بأن أن ادفع عنه فقط ليلة واحدة وأنقذه من ورطة بعد أن شرح ظروف تلك الورطة كما ادعى .

 شخصيا لم أتردد في آن أساعد إنسان في أزمة,  وعلى قول المثل ( افعل خير وقطه في بحر ) وافقت على أن ادفع لكاشير الفندق عن صاحبنا قيمة الليلة ببطاقة الأمريكان اكسبرس  ,وفعلا دفعت ووعد أن يرسل المبلغ لحسابي بالكويت وقام بتقديم الشكر لي,  وودعني وغادرت .

ولكن في اليوم التالي اكتشفت أمر لم أكن أتوقعه بتاتا عندما أردت استعمال بطاقتي الامريكان اكسبرس في محل ما , حيث أبلغت أن بطاقتي ملغية , اتصلت بمكتب امريكان اكسبرس واكتشفت أن ذلك الشخص الذي قمت بمساعدته (نصاب كبير) فقد قام في اليوم التالي بالذهاب إلى مكتب امريكان اكسبرس في دبي  وادعى انه (حمد الحمد) بمعنى انتحل شخصيتي  وانه فقد بطاقته الامريكان اكسبرس وكذلك جواز سفره وطلب أن يصدر له المكتب بطاقة جديدة , عندما علمت بالأمر مصادفة  أبلغت المكتب أن هناك عملية نصب وحكيت لهم ما حدث وان ذلك الشخص اخذ رقم بطاقتي من ذلك الفندق وتم إيقاف إصدار  بطاقة جديدة بأسمى .

عملية نصب خبيثة ,و المبلغ الذي دفعته متواضع, ولكن درس لا ينسى , لهذا أتمنى أن لا تلتقي بنصاب مثله, وأكثرهم يتواجدون حولك غالبا في السفر في المطارات والفنادق  وحتى في بلدك فأحذر.

 اكتب عن تلك الحادثة عندما اخبرني احد رواد ديوانيتي قبل شهر انه اشترى في دبي شريحة تلفون وما أن بدأ باستخدامها وإلا وتلقى مكالمة من شخص يقول له مبروك فزت ب 400 الف درهم ادفع كذا وكذا وتحصل على المبلغ و راجع البنك الفلاني....... صاحبنا مفتح , وتأكد له أنها عملية نصب ذكيه شرحها لنا ,ولكن لم يقع فيها .

______________

من مدونة حمد الحمد  السبت 6 ابريل 2013 س 9 ود 21 ص  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق