السبت، 27 أبريل 2013

زبدة الكلام ( 2 )


زبدة الكلام ( 2 )

بقلم : حمد الحمد

_________________

من الأقوال والكلام حكم لنا ومعاني ودروس ولقطات طريفة......

-        من يقول لك (.فلان قال عنك كذا وكذا ) هو يكرهك ولا يتمنى الخير لك , من يحبك لا ينقل لك كلام الآخرين المزعج , فالذي تكلم عنك وأنت لا تدري فقد أطلق سهمه بالفضاء ولكن من نقل لك الكلام المزعج  فقد رمى ذلك السهم في قلبك (مستوحى من قول احد الفلاسفة .

-        ( كانت ديوانيتي بالعيد تعج بعشرات الزوار والضيوف وأشخاص لا اعرفهم .. ولكن في أخر عيد كانت الديوانية خالية لا ضيوف ولا احد وهذا أثار استغرابي ) قول وزير كويتي بعد أن ترك منصبه من الوزارة قبل العيد بيوم !! .

-        قالت زبونة في فرع بنك لسيدة بجوارها (لماذا تستقبلك إدارة الفرع بالترحاب وأنا لا يلتفت لي احد ) فردت السيدة (أنت كم رصيدك في البنك) فقالت ( مطلوبة عندي قرض على الراتب ) فردت السيدة ( أنا عندي وديعة ب 200 الف دينار هل عرفت الفرق !!)

-        قال الممثل لزميلة وهو ينظر للأرض ( عجيبة هذه الأرض تطعمنا وبعد ذلك تأكلنا ) بمعنى نأكل مما ينبت على ترابها وبعد ذلك ندفن فيها ....حوار في فيلم أمريكي بين شخصين .

-        في أول يوم للتقاعد تلقى مكالمة تلفونية من والدة زوجته قالت ( يا أبو فلان مرنا علشان تروح تسوي أقامة الخدامة ) فرد ( ليش يا عمتي)   قالت ( مو أنت الحين متقاعد ما عنك شغل ) ابتسم ... !!

-        (يا زينك ساكت ) مثل نجدي  بليغ ..يعني بعض الناس أفضل أن لا يتكلم في المجالس , بصمته يكون (خوش ) إنسان .

-        (مين دا ؟) سؤال لكوكب الشرق ام كلثوم وجهته لرجل بجانبها وهي تسأل عن رجل جلس في تجمعهم و وغادر لم يتكلم بكلمة واحدة  فرد ( دا الشاعر احمد شوقي ) فصعقت ام كلثوم وهي تقول ( الله هذا أمير الشعراء ) , وكان احمد شوقي خجول جدا ولا يتكلم أمام الناس ولا يستطيع أن يلقي قصائده رغم انه اكبر شاعر أنجبته العروبة في العصر الحديث.

-        يقال أن احمد رامي في بداية حياته قدم ديوانه الأول للشاعر الكبير حافظ إبراهيم  وعندما اطلع عليه حافظ لم يعجب بمحتواه وقال (يا ابني الكلام دا زي قول السلام عليكم كل واحد يقدر يقوله ).

-        ( المخابرات الإسرائيلية تشكر المصريين لقيامهم بأداء المهمة على أكمل وجه فقد قاموا بمعاقبة إبطال حرب أكتوبر فقد قتلوا السادات وسجنوا مبارك وأقالوا طنطاوي ويلاحقون شفيق ..فشكرا لهم..)         كلام مستوحى مما   كتبه  شخص بالفيس بوك تهكما على ما يحدث في مصر الآن )

-        الفنان الكبير عبد الحسين عبدالرضا  تلقى مكالمة من شخص قال له ( ها ابو عدنان يقولون في الجرايد توفيت ) فرد قائلا ( إي والله حتى أنا سمعت هالكلام  الله يرحمني ) – رواية سمعتها من صحفي

-        ( لو تنصف الناس ما نحتاج للقاضي كان المحاكم خفيفات مشاكلها ) بيت شعر حكيم للشاعر سليمان الهويدي رحمه الله.

وسلامتكم

_______________

من مدونة حمد الحمد 27 ابريل 2013  السبت س 8 ود 11

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق