الأحد، 7 أبريل 2013

هل صمت في احد الايام عن قراءة صحيفة محلية ؟


هل صمت في احد الأيام عن قراءة صحيفة محلية  ؟

بقلم : حمد الحمد

___________

0 في مرحلة الطفولة رسخ في ذهني سالفة سمعتها وهي أن احد الأشخاص أرسل إلى أهله (خط ), والمكتوب كان بالسابق يسمى خط , وقد كتب التالي ( بعد السلام أبلغكم أن الخال توفى, وان الجد طاحت عليه طوفة وهو في طريقه للمسجد ومات , وان بقرة فلان ماتت وأن وأن وأن ) وكان كل المكتوب عبارة عن أخبار غير سارة .

هذه الأيام عندما تطالع صحفنا المحلية بلا استثناء لا تجد إلا نوعية من تلك الأخبار التي ذكرها صاحبنا في خطه سواء تحقيقات أو حتى مقالات كتاب, وينقبض قلبك وأنت تقرأ مع كل إطلالة صباح وكنت تتمنى أن تسمع خبر طيب  ولكن لا تجد .

قبل سنوات طويلة عرفت من قريبة لي أنها لا تقرأ الصحف بقولها (ليش أدوخ راسي) واستهجنت أن تفعل ذلك , ولكن هذه الأيام سمعت زميل لنا وهو جامعي يقول (توقفت عن قراءة الصحف وأصبحت مرتاح البال ..) السؤال ما الذي دفعه لذلك ..؟

أنا أمارس الصيام عن قراءة صحفنا المحلية أثناء السفر واشعر براحة عجيبة وأنام قرير العين , وأعترف بأنني من ثلاثة أشهر وأنا صائم عن متابعة تايم لاين التويتر وشعرت  براحة لا تعادلها راحة لان (التويتر  ديوانية مختلطة بها مجانين وعقلاء وأطفال وملثمين فالمجانين يسببون إزعاج لك والعقلاء صوتهم يضيع مع الصياح والبقية الله يستر منهم لا تعرف الصالح من الطالح  ) ..

طبعا الصيام عن معرفة ما يحدث هروب ,ولكن عندما يخلق لك قلق نفسي ماذا تفعل ..الغريب في الأمر أنني تلقيت اتصال من صحيفة لم اشترك بها وسؤال (هل تصل صحيفتنا بانتظام لمنزلك ) وأقول (لو تسمحون لا نريد صحيفتكم لدينا ما يكفينا من صحف ) ومع هذا تصل في اليوم التالي بعناد تام ..

السؤال .. هل جربت الصيام ؟

______________

من مدونة حمد الحمد ..الأحد 7 ابريل 2013 س 8 ود 41 ص

Alhamad225@hotmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق