السبت، 27 أغسطس 2011

سلاما بن علي ومبارك !!

سلاما بن علي ومبارك !!

بقلم : حمد الحمد

0 الآن علينا أن نقول لابن علي ولحسني مبارك سلاما , فبمغادرتهما كرسي الحكم كان هو الخيار الأسلم فقد تم حفظ العديد من الأرواح , والكثير من مقدرات البلاد .

نقول هذا ونحن نرى تجربة أبليس القذافي في ليبيا التي رغم احتلال طرابلس وملاحقته , فأنة ما زال يحلم بأن يعود للكرسي , يعود بعد أن أحرق الأخضر واليابس , الأخبار تقول أن حرب الثوار لدحر هذا الدكتاتور كلفت حتى الآن ما يقارب 20 الف شهيد ليبي وما يعادلهم من جرحى ومعوقين , وكلفت البلاد مليارات الدولارات من مقدرات البلاد من البنية التحتية .

أمس والثوار يطاردون فلوله من حي إلى حي , لم يتوقف هذا الطاغية عن جنونه وجبروته ,وراحت قواته تطلق النار على المدنيين, وتقصف الطائرات المدنية في مطار طرابلس , هل بعد هذا جنون , اعتقد لا .

هذا المساء شاهدت مقابلة مع عائشة أبليس القذافي في قناة فرنسية وهي تبكي ما حدث من تحالف دولي من الناتو ضد والدها , وتقول سنتعاون حتى مع الشيطان , وحتما المقابلة أجريت قبل دخول طرابلس .

في كتاب رؤية الفلاسفة لصاحب الربيعي, يقول لا هم للحاكم المستبد سوى تحقيق رغباته ونزواته على حساب الوطن والمواطن فهو مستعد للتفريط بسيادة الوطن حفاظا على سلطته ,ومن سماته الجبن أمام الأقوياء وهو يختار معاونيه من عناصر فاسدة .

أما الفيلسوف منشيوس فيصف الحاكم المستبد بأنة قاطع طريق ووغد ومن كان قاطع طريق ووغدا فهو لا يصلح لتسنم زمام الدولة .

اللهم أزح الطغاة ومن هم على شاكلتهم, ونقول سلاما لابن على ومبارك فقد كفيا المؤمنين شر القتال وهذه حسنة يجب أن تسجل في التاريخ .

Alhamad225@hotmail.com

____________________

من مدونة حمد الحمد

الأحد 27 أغسطس 2011 س 9 ود 48 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق