الأحد، 21 أغسطس 2011

الفساد ليس حديث دواويين !!

الفساد ليس حديث دواويين !!

بقلم : حمد الحمد

0 أمس كان حديث الدواوين والمجتمع الكويتي عن الملايين التي يقال أنها تراكمت وتضخمت في حسابات عدد من النواب , وهذا الحديث بالسابق كان أحاديث دواوين غالبا لا تجد مصدر موثوق له , ولكن بالأمس الملايين التي أودعت بحسابات بعض النواب ظهرت بخبر رئيسي على صفحة صحيفة من أقدم الصحف الكويتية ,ولا اعتقد أن هذه الصحيفة تجازف بنشر مثل هذا الخبر أو المعلومات وبمانشيت رئيسي بدون أن تكون مصادرها موثوقة, وإلا ستتحمل المسئولية .

ألان ما نشر هز المجتمع الكويتي من الداخل, وصار حديث الصغير والكبير, أولا لكون الخبر انتشر كالنار بالهشيم و تداولته وسائل التواصل الالكتروني مع تفاصيل أكثر , الأمر الأخطر انه سبب سمعة سيئة للكويت كون الجهات الرسمية صامتة , فلا الحكومة نفت الخبر أو أحالت الجريدة للقضاء لكونها كشفت أسرار بنكية أو معلومات كاذبة, ولا البنك المركزي نفى المعلومات أو أعطى توضيح , ولا حتى لجنة البنوك نفت الأخبار المتواترة .

ألان ما يتداول أن الملايين من جهات حكومية و هذه جريمة ولكن لكن الاحتمال الأخر أنها أموال من أطراف خارجية كغسيل أموال وهذه جريمة اكبر واخطر .

عندما كنا صغارا سمعنا حكاية احد المتنفذين الذي راح يبيع رمل من صحراء الكويت لقوارب تأتي من إيران وكسب مالا كثيرا, وعندا علمت السلطات طلب منة أن يتوقف وقيل (له من أمرك ببيع الرمل )قال ( محد نهاني ) بمعنى لا احد قال لي لا تفعل هذا الأمر .

ألان الفساد لم يعد حديث دواويين محصورا داخل جدرانها أنما مانشيتات في صحفنا المحلية , والتهم حاليا توجه إلى أطراف حكومية والتي يفترض هي الطبيب الذي يعالج أمراض المجتمع , ولكن إذا فسد الطبيب, فما الحل وهنا نتذكر قول الشاعر علي صافي الغراوي متوفي عام 1943 حيث يقول ( يعالجنا الطبيب إذا مرضنا فكيف بنا إذا مرض الطبيب ).

Alhamad225@hotmail.com

_____________________

من مدونة حمد الحمد

21 أغسطس 2011 الأحد س 1 ود 57 ظ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق