الأحد، 2 يونيو 2013

صاحب السمو حفظه الله طلب أن نعينه ..ولكن !!!!


صاحب السمو طلب أن نعينه ... ولكن !!!!

بقلم : حمد الحمد

_________

     قبل الانتخابات الأخيرة طلب صاحب السمو حفظه الله  أن نعينه كمواطنين في اختيار الأفضل عند أجراء الانتخابات , وبعد حل المجلس الأخير صدر من صاحب السمو مرسوم ضرورة بالصوت الواحد , وارى أن هذا المرسوم مرسوم جيد ويلغي الكثير من المثالب بالتصويت لأربعة أصوات , وجرت الانتخابات على الصوت الواحد وتسابق العديد من المواطنين لاختيار الأفضل  وفق تصوراتهم رغم عزوف الآخرين ومقاطعتهم  , وهنا خرجت تشكيلة المجلس الأخير الذي يبدو انه يعمل واقر الكثير من الاتفاقيات والمشاريع والقوانين ولكن !!!!! .

 لقد تسابقنا للتصويت وإعانة صاحب السمو وأنا احدهم لكن ما نرى مخيب  للآمال من جانب الحكومة فهي لا تتجاوب مع هذا المجلس رغم انه يمد كل الأيدي للتعاون ولن تجد الحكومة مجلس أفضل من هذا .

 ونحن كمواطنين وأنا احدهم... أسجل أن ما يحدث من جانب الحكومة معيب و لا ندري هل هي لا تعي دورها أو أن هناك تعمد أم كسل  أو ما الذي يحدث يا ترى واعتراضنا هو الأتي وفقا للتطورات الأخيرة :

أولا : قبل أسبوع تقدم معظم الوزراء باستقالتهم عدا رئيس الحكومة .. نحن كمواطنين وناخبين  لا نعرف ما هي الأسباب حتى الآن وما هو الحدث الجلل الذي سبب الاستقالات,  وعادوا بعد ذلك ولا نعرف لماذا عادوا ...( شعب مغيب )

ثانيا : تعمد تهرب وزراء الحكومة من الصعود لمنصة الاستجواب بدون مبرر وكأن الحكومة تريد مجلس لا يسأل ولا يستجوب ...

ثالثا : اصدر المجلس عدة قوانين مهمة ومنها مراسيم ضرورة صدرت من صاحب السمو ومنها قوانين الشفافية واحدها قانون الذمة المالية .. حتى الآن رغم صدوره في عام 2012 , وبعد موافقة المجلس علية ,الحكومة حتى ألان لم تنفذه أو لا نعرف هل صدر بالجريدة الرسمية أم لا .... ولماذا لم ينفذ حيث, بالسابق يقال أن المجلس السابق لا يرغب بإصدار مثل هذه القوانين .. ويقال حتى أن بعض القوانين التي اقرها المجلس الحالي لم تنشر بالجريدة الرسمية حتى تاريخه  ... وكأن الحكومة لا تعترف بهكذا مجلس حتى الآن .

اعترف بأننا قمنا بإعانة صاحب السمو واخترنا الأفضل وفق تصوراتنا ولكن , جاءت حكومة .. اعتقد حتى لا تستطيع أن تواجه  مثل هذا المجلس الذي فتح الصدور قبل الأيدي للتعاون ...

 اعتقد طفح الكيل , وهنا ما العمل , هل المطالبة برئيس حكومة شعبي لا ينتمي لأي تيار هو الخيار الأفضل  ليعين صاحب السمو بالعمل بجدية , (وهذا ليس وفق مطالبات البعض بحكومة منتخبة ), اعتقد ذلك فإذا كان رئيس حكومة حالي يستقيل وزراءه ويعودون ولا يعرف الشعب لماذا اعتقد هذا معيب , ومعيب جدا

اعترف نحن كناخبين وشعب أصبحنا كالأطرش بالزفة كما يقال ....

المطلب هنا هو ( الله يعيننا !!!)

_______________

من مدونة حمد الحمد  1 يونيو 2013 السبت س 8 و د 54 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق