الأربعاء، 12 يونيو 2013

لنرفع العقال لمجلس الصوت الواحد !!


لنرفع العقال لمجلس الصوت الواحد  !!

بقلم : حمد الحمد

______________

رغم  ما نسمع  ونقرأ عن تلك الصفات الدونية التي  تطلق على مجلس الأمة الأخير ونعته  ب ( مجلس بو صوت ) إلا أن من يعيبون عليه هذا الأمر  سيتوجهون بعد أسبوع أو أكثر للتصويت لانتخابات المجلس البلدي ويدلون بصوت واحد أيضا !! (كيف يكون صوت واحد حرام في مجلس الأمة وحلال في المجلس البلدي ..لم افهم ).

مجلس (بوصوت) قدم خدمة جليلة للكويت وأهلها عندما استدعى وزير الداخلية في أحدى الجلسات ولاموه على اختلال الأمن و لاموه على قضية المرور وكيف حلها هذا ما يشغل بال أهل الكويت  وليس أنفاق غزة وسفينة الحرية , هذا الاستعداء الزم الحكومة أن تعمل وكانت النتائج مبشرة بالخير لنكتشف أن هناك الآلاف بأقامات مخالفة , وان هناك المئات يقودون السيارات بدون أجازات مرور أو إجازات مزورة بل الادهي أن هناك العشرات بل المئات يتحركون بيننا ويسكنون بجوارنا وهم مطلوبون للعدالة أو حتى عليهم أحكام بالإعدام .

صباح هذا اليوم نشرت الصحف أن رجال الأمن عثروا في نقطة تفتيش على فتاة مطلوبة لجريمة قتل ومختفية من ثلاث سنوات وأن خادم منزل مسجل باسمه عدة السيارات , وعرفنا أن تجار الاقامات يلقون بالناس في الشوارع وكل سنة يبتزونهم بدفع قيمة كفالتهم وإلا تسفيرهم .

وكذلك هناك الآلاف من أحكام تنفيذ تصدر بأسم صاحب السمو لا تنفذ والمواطن ضحية ضياع حقوقه وهنا يضرب كفا بكف ..إذا الحكومة لا تأخذ حقي من يأخذه.

في دول العالم المتقدم إذا دخلت مركز شرطة ترى صور المطلوبين للعدالة , أو هناك صفحات الكترونية تنشر صور المطلوبين ..في الكويت ( لا.. عيب ), في المجلس السابق أثار احد الأعضاء هو أن هناك عدد من المحكومين بالإعدام ومع هذا لم يقبض عليهم ويتنقلون بين الناس وبإمكانهم ارتكاب جرائم لأنهم لا يخافون أكثر من حكم الإعدام لو قبض عليهم ويكون المواطن ضحية هؤلاء ولكن لم يلتفت له احد.

لهذا إذا هناك حسنة لمسها المواطن من مجلس (بوصوت ) فهي جعل الحكومة تتحرك وتعمل في هذا المجال الذي اخفق أن يديره أو تتصدى له حكومات ومجالس سابقة انشغلت بأمور أخرى إلا الأمن .

وفي هذا المجال نطالب سيدة كويتية عدة الاف ( قضية أجارات ) وصلنا إلى حكم التمييز ومع هذا لم ينفذ الحكم بينما هي تطالب المحاكم برفع السفر عنها لأنها تريد شم الهوى بالخارج  على حسابنا , لهذا لم نأخذ حقوقنا ولم تشم هي الهوى والحكومة لم تنفذ لان الكويت شاسعة الأطراف كالصين لهذا قبلنا عذرهم مع أن عنوانها معروف !!.

لهذا أليس لنا حق أن نرفع العقال لمجلس (بو صوت) ولحكومة جابر المبارك  في جانب التصدي لقضية الأمن .. اعتقد نعم.

___________________

من مدونة حمد الحمد    الأربعاء 12 يونيو 2013 س 9 ود 15 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق