الأربعاء، 29 فبراير 2012

المثقف العربي وسقوط الأصنام !!

المثقف العربي وسقوط ألأصنام !!

0 الثورات تسقط ألأصنام , أو نقول بعبارة أخرى أن المثقف العربي أخر من يعلم , فتساقطت أصنام ومع هذا كان أصوات المثقف العربي الصمت , لهذا عاش في أزمة كبرى , لا بل أن بعض المثقفين وقفوا ضد الثورات المطالبة بالحريات التي كانوا ينادون بها .

شخصيا كوني كاتب ساهمت بمدونتي بمقالات عدة ضد الأنظمة أو مساند للحراك السياسي في الكويت , وبنقد الحكم والمطالبة بإسقاط الحكومة السابقة , وبمجلس جديد من اجل جو سياسي أفضل ومحاربة الفساد , ومن يرجع لمقالاتي في المدونة يعرف ذلك .

لكن اليوم هالني ما صدر عن اتحاد الكتاب العرب من بيان مخجل حيث يستنكر أن يقوم أهالي بنغازي في ليبيا بإسقاط تمثال لجمال عبدالناصر هناك , ولكن لا استنكار في البيان لأكثر من 100أدمي من لحم ودم يقتلون يوميا في بابا عمر وحمص وحماه وغيرها في سوريا حتى يقترب عدد الشهداء إلى 8000 ألاف شهيد وآلاف المعتقلين وآلاف المشردين في الدول المجاورة حيث يستحق ما يحدث في سوريا من نظام بشار الأسد للشعب السوري العربي بيان استنكار منفصل وليس أشارات مبهمة لا تغني ولا تسمن من جوع .

استغراب كبير من أن يدافع اتحاد كتاب عرب عن الأصنام التي عبدت وسقطت شر سقوط والى الأبد , استغراب أن يدافع عن أصنام من تراب وصلصال فقط من أجل العروبة .

ومرفق البيان الذي صدر عن اتحاد الكتاب العرب , والذي نشر بجريدة القبس عدد اليوم 29 فبراير 2012.

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=774366&date=29022012

_______________

من مدونة حمد الحمد

29 فبراير 2012 الأربعاء س 9 ود 5 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق