السبت، 25 فبراير 2012

هل نحن خارج التاريخ ؟؟؟

هل نحن خارج التاريخ !!

0 الربيع العربي بدأ بمطالبات ليبرالية ودول مدنية , ودخل على الخط تيارات دينية واختطفت الثورات , والتبس الأمر على الجميع , وهنا شواهد ساهمت بأن تطفح على السطح أمور لم تكن بالحسبان وهي مطالبات لا تصنع مجتمعات فاعلة كونها شكليات, منها جدال في مصر على إعفاء اللحية لرجال الشرطة .

وفي تونس جاء الداعية وجدي غنيم واستقبله الآلاف وهو كما يقال من المطالبين بختان البنات كونه تشريع أسلامي كما ادعى أو ادعت الأخبار , أو الشيخ حسان في مصر الذي يرفض آن تقترض مصر من الخارج أو تقبل مساعدة أمريكا حيث بإمكانه أن يجمع 3 مليارات دولار في ليلة واحدة وحتى ألان لم يجمع إلا 50 مليون ولا نعرف هل المبلغ تم استلامه أم فقط ملايين بالمسجات .

وفي الكويت وما إن فازت تيارات أسلامية بالبرلمان إلا وكانت مطالبتهم الأولى هي تعديل المادة الثانية من الدستور لتكون الشريعة المصدر الأساسي للتشريع وهنا تدخل البعض وقالوا (الشريعة وفق المذهب السني ام الشيعي !!!) ودخلنا في جدال يحمل فتنة رغم أننا لو عدلنا ما عدلنا لن تكون الكويت جنة الله على الأرض .

وفي إيران الإسلامية عندما قامت الثورة اقر قانون رجم الزاني والزانية وفق التشريع الإسلامي وبعد ثلاثين سنة اقر البرلمان الإيراني قبل أيام إلغاء هذا التشريع لفئات لكونه يتعارض مع قوانين الأمم المتحدة .

ما يطفو على السطح من جدال قد لا يحقق أهداف الثورات العربية الذي يفترض أن تحقق الأمن والرخاء للشعوب وليس الدخول في جدال حول قضايا بالأصل مختلف عليها .

اليوم وأمس وأنا أتابع الصحف والقنوات اشعر أننا خارج التاريخ وذلك للانجازات في العلوم والتكنولوجيا لشعوب العالم , ففي صحف اليوم هناك مشروع لشركة بيونج وهو صنع طائرة تطير في الفضاء لأيام بدون وقود أنما فقط على الطاقة الشمسية , وفي اليابان وفق البي بي سي خبر أن بحلول 2050 سيكتمل بناء مصعد يصعد للسماء ويصل إلى علو 36 الف قدم او كيلو لا اعلم أنما إذا صعدت في المصعد الياباني تصل بعد أيام إلى محطة فضائية , خيال لا نعرف مدى عقلانيته لكن الخبر سمعته بالأمس .

هنا نتحدث عن الانجازات اليومية التي تحققها أمم عرفت أن العمل والعلم أساس النجاح وليس الكلام والشعارات , لكون الديمقراطيات تترسخ بالعمل والانجاز والتعب وليس فقط بالأماني .

سؤال هل نحن خارج التاريخ أم لنا رغبة جامحة للعودة له.

_____________

من مدونة حمد الحمد

السبت 25 فبراير 2012 س 9 ود 6 ص

هناك تعليق واحد:

  1. يعطيك العافيه استاذ
    ومعك حق في تساؤلك هذا .. هل نحن خارج التاريخ ؟
    يحتاج إلى وقفه وتمعن فيه وهل نحن حقاً مجردُ شعاراتٌ وكلمات لا توصلنا لما نريد كباقي الدول التي تقدمت علينا بإنجازاتها وكتشافاتها بسبب معرفتها الحقه بالعلم والعمل به
    يعطيك العافيه

    ردحذف