الأربعاء، 1 فبراير 2012

أل الصباح تحية لكم وخوف عليكم !


أل الصباح تحية لكم وخوف عليكم !


بقلم : حمد الحمد

0 شيوخنا أل الصباح الكرام اكتبها تحت عنوان ( تحية لكم وخوف عليكم ) , أمس ما حدث بالعديلية من سب صريح لإحدى القبائل بدون مبرر من المرشح الجويهل كان متوقعا فلم تكن أفعاله سوية من قبل حتى نستغرب , ولكن نستغرب رغم عشرات القضايا التي رفعت ضده فهو مقدر ومبجل ويجلس في مقاعد كبار الضيوف في مجلس الأمة ومدعوم وممول من من ؟ ..لا نعرف ولكن الدولة يفترض تعرف .

نعود لموضوعنا الكل هنا يوجه الاتهام لأبناء أسرتكم وأصبح الكلام مباشرة وفي الصحف وموضوع صراع البناء الأسرة على المناصب العليا حديث يومي لكل كويتي , فرغم أن لكم الحكم لكم وهذا بموافقة الشعب ولكم منصب رئيس الوزراء والوزارات السيادية ومناصب هامة أخرى والرياضة , ولكن للأسف أن تمددكم خارج هذا النطاق أصبح يعصف بالبلد , فتمددتم للقطاع التجاري هذا حق , ولكن تمدد الأبناء بامتلاك أجهزة أعلام تعصف بالبلد غريب جدا , وهو سبب أزمتنا , وهنا نبرهن على ذلك بتصريح السيد محمد الصقر في جريدة الرأي عدد 21 يناير 2012 , وهو أن أبناء الأسرة يمتلكون 6 صحف و5 فضائيات , ولو كانت هذه الكيانات تعمل وفق الربح والخسارة وتدعمها إعلانات فهذا مبرر, إلا إننا لا نرى ذلك ولكن هي فوق القانون وتثير أزمات كما حدث أمس في العديلية وبعد ذلك قناة سكوب وقناة الوطن .

أمس بيانات الحكومة اللينة الهينة كلها تقول س نطبق وس نتخذ , السين والسين انتهى دورها فقد دخلنا مرحلة صدام مجتمعي بسبب هذا الإعلام الذي لا نعرف نهايته , بسبب جهلة هم ممثلون لهذا أو ذاك ويخرجون على القنوات بعضها يمتلكها الأبناء وبعضها غيرهم بل وينزلون انتخابات مجلس الأمة بأموال الغير ويريدون (تنتيف الريش) من أجل تخريب الرابط القوي الذي يربط مجتمعنا بينكم وبيننا وهو الدستور لأكثر من خمسة عقود.

ألان وصلنا إلى مرحلة قالها السيد مشاري العصيمي مرشح الدائرة الثانية صراحة قبل أيام في قناة الرأي حين صاح (يا حكماء الأسرة اجتمعوا وتدارسوا الأمر فخلافاتكم أصبحت تعصف بالمجتمع وبالبلد), ويقول هذا الكلام إي مواطن كويتي .

نقول ،الأنظمة التي أزالها الربيع العربي العام الماضي لم تثور الشعوب لأجل لقمة عيش أو خبز أنما كان السبب هو تمدد أسرة الأنظمة هناك على كل المناصب مما أحدث نقمة , وهنا نبين قبل النفط الأسرة تحكم والناس تشتغل وكان هناك تناغم أما ألان فتمددكم في الإعلام وغيره غير مبرر وخلافاتكم لا تمثل خوفا عليكم بل علينا نحن .

لهذا نصيحة السيد مشاري العصيمي وهو محامي محنك يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار فلا يعقل أن تحكمون وتملكون قنوات وصحف تثير النعرات بل ساهمت بعمل غسيل مخ للصغار والكبار وجعل كل مكون بالمجتمع يكره الأخر وتدعون للوحدة الوطنية.

البعض يقول لندعو لمؤتمر وطني وهذا خطأ فليس هناك خلاف بين كويتي حضري أو بدوي او شيعي أو سني حتى يجتمعون للحوار أنما الأصل هو اجتماع حكماء الأسرة بعقد حوار وطني بينهم وإيقاف الخلافات حيث شيخ يدعم معارضة وشيخ أخر يدعم موالاه .

نعم نحبكم ولكن نخاف عليكم وعلى أنفسنا وعلى الكويت , اللهم بلغت , اللهم فأشهد حتى لا تذهب رياحكم ورياحنا كما ذهب غيركم وغيرنا لا سمح الله .

_____________________

من مدونة حمد الحمد

1 فبراير 2012 الأربعاء س 9 ود 31 ص


 


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق