الاثنين، 27 فبراير 2012

الأخوان وحميدان الآن في الميدان !!

الأخوان .. وحميدان الآن في الميدان !!

0 هناك مثل كويتي شعبي هو (هذا الميدان يا حميدان) , بمعنى أنت يا حميدان الذي دائما تتحدث وتنظر ألان الميدان متاح لك لإثبات أطروحاتك ونظرياتك وجديتك.

الأخوان في مصر والتيارات الدينية من عقود وهم يحلمون بالوصول إلى سدة الحكم وأنهم أجدر بأدراة البلاد والعباد , وها أتى الربيع العربي ليزف لهم البشرى وليقدم لهم سدة الحكم على طبق من ذهب .

وفي مصر وتونس تمكنوا من الوصول وأغلبية في المجالس المنتخبة , لهذا هم أمام امتحان عسير وفق نهج الديمقراطية الذي ارتضوه, فلم يصلوا بانقلاب عسكري كما يحدث في تاريخنا العربي المعاصر .

ألان هل هم في مأزق بالاستعجال في أدارة البلدان والمشاركة بالانتخابات , هذا ما يراه الكاتب فهمي هويدي الذي يروج دائما للنهج الأخواني .

فهمي هويدي في مقاله بجريدة الوطن مرفق المقال يحذر الإخوان من تشكيل الحكومة .... كيف يا أستاذ فهمي الناس في مصر انتخبوهم ليديروا البلد بمشاركة أحزاب أخرى لا أن يتركوا الآخرين يديروا البلد .

من أهداف الديمقراطية انك اذا شاركت بالانتخابات وفزت بالأغلبية يعنى أن الناس زكتك لإدارة البلد مع أية أحزاب أخرى لا أن تسلم المسئولية إلى آخرين , ولو كان كذلك يفترض أن لا تشارك بالانتخابات .

مطلب محير من أستاذ يروج لتيار وعندما شرع له الميدان ,طلب أن ينزوي خوفا من السقوط في الاختبار الكبير.

المقال في الرابط التالي الوطن الكويتية عدد 21 فبراير 2012:

http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=174337&YearQuarter=20121&txtSearch=فهمي

_____________

من مدونة حمد الحمد

27 فبراير 2012 الاثنين س 8 ود 53 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق