الأحد، 23 ديسمبر 2012

أمهات كويتيات شاحنات !!

أمهات كويتيات شاحنات ..!


بقلم : حمد الحمد

_____________________

0في جريدة الجريدة صباح اليوم عدد 23 ديسمبر 2012 ص 5 . نداء من أمهات كويتيات وانتقاد للحكومة لإتباعها الأسلوب الأمني في التعامل مع الشباب وحراكهم السياسي وتكميم الأفواه .

أنا شخصيا أساند الحراك سواء شبابي أو غير شبابي إذا كان وفق الأطر المتعارف عليها وأعني أطر قانونية ونظامية أما غير ذلك فأن ذلك أخلال بالأمن على مدى ابعد .

ولكن الذي يحدث في بعض المنازل الكويتية أن الإباء والأمهات هم مسبب لما يقع فيه الأبناء من مصادمات مع الأمن وبالتالي تطبيق القوانين عليهم وزجهم بالسجون والحجز ودفع الكفالات .

وحتى نوضح أن بعض الإباء والأمهات هم شاحن أولي للحراك الشبابي حيث طوال اليوم لا يتحدث الأب أو الأم أمام الأبناء إلا عن فساد البلد وفساد السلطة وفساد تلك الفئة وان تلك الطائفة ستخرب البلد أو تلك الفئة ستأكل البلد وان المستقبل اسود , لهذا يخرج الشاب أو الابن مشحون أو هو قنبلة قابلة للانفجار ويتصادم مع السلطة والمجتمع ولا يعرف أن هناك قوانين ونظم يطالب الجميع أن تطبق .

نعم نحن مع من يقول أن هناك فساد والفساد موجود في كل بلاد العالم , ولم توضع الشرائع والقوانين إلا للجمه , ولكن عندما تشحن الأبناء داخل المنزل ولا تتحدث إلا عن الفساد وأن تقدم صورة سوداوية للبلد بدون حتى أن تذكر أية صورة مضيئة أو إي انجاز أو أمل مستقبلي .

ماذا يعني هذا ..يعنى ببساطة انك أشعلت فتيل قنبلة وتركتها تخرج للشارع بدون وعي .. وذا حدث ما حدث رحت تشتكي وتلطم .

مجرد رأي مع تعاطفنا مع بيان الأمهات في جوانب كثيرة .

______________

من مدون حمد الحمد

الأحد 23 ديسمبر 2012 س 8 ود 31 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق