الخميس، 29 نوفمبر 2012

الى السيد مسلم البراك مع التحية والتقدير !!

إلى السيد مسلم البراك مع التحية والتقدير !!


بقلم : حمد الحمد

_______________

0الانسان غالبا ما يميل ويحب شخص ما حتى قبل أن يتكلم والسيد مسلم البراك من هؤلاء الفئة , وان تحدث كذلك تشعر بأن ما يخرج من قلبه لحب الوطن والحرص عليه حديث عفوي صادق وهذا على لسانه , لهذا اخذ لقب ( ضمير الأمة) كونه محارب شرس للفساد كما يرى الناس , و أنا احد هؤلاء الذين يميلون لمسلم البراك ولكن... وبعدها عدة نقط استفهام هل هو في هذه الأيام الأخيرة ..مسير ..أم مخير ., لهذا أسئلة تطرح من البعض قد تفقده انجذاب محبيه ,وهل تشنجه واندفاعه هو فقط للاحتفاظ بكرسيه ام للحفاظ على سمعة وطن هو (ضميره ) لهذا طرح ..(هل هو مسير) يأتي من تغيرات متشنجة أهمها التالي.. وباختصار :

أولا : عندما وقف في ساحة الإرادة ويقال قال أو قرأ ورقة كتب بها ( لن نسمح لك ) طبعا يعني أعلى سلطة ... هل هناك مبرر أن تقال هذه الجملة وهو نائب لعدة دورا وعضو أغلبية وأن تقال في الشارع .. اليس أفضل أن يذهب إلى أعلى سلطة بالبلد وان يقول هذا الكلام بجملة أفضل ويبرر ما يعني ويسمع الرد المباشر , حيث نعلم أن أبواب قيادتنا العليا مفتوحة للجميع فكيف لعضو سابق لعدة دورات .. وهل قال تلك الجملة عن اقتناع لا اعتقد مع احترامنا له , اذكر في هذا السياق عندما كنت عضوا بمجلس أدارة جمعية نفع عام أن طلبنا موعد لمقابلة صاحب السمو, وأثار استغرابنا أن مدير مكتبه طلب أن نأتي في اليوم التالي وذهبنا وتشرفنا بمقابلته رغم أن احد الوزراء الشيوخ كنا قد طلبنا مقابلته لنبارك له بالمنصب فقط ولم نحصل على الشرف حتى تاريخه رغم مرور عقد من الزمن أو أكثر.

ثانيا : تتحدث صحفنا المحلية عن مقال كتبه السيد مسلم البراك بالانجليزي بجريدة الجارديان الانجليزية قبل أيام .. وهنا السؤال من كتب ذلك المقال حيث يعرف الجميع أن تلك الصحف العريقة لا تنشر مقالا إلا لكاتب محترف وبأجر ولكن قد تجري مقابلات مع رجال سياسة .. وما معنى أن ينشر المقال قبل الزيارة التاريخية لصاحب السمو للمملكة المتحدة هناك ,وهل المقال مدفوع وما الهدف الذي يفيد سمعة الكويت .. ناهيك أن السفارات الأجنبية في الكويت ترسل تقارير يومية لقياداتها عن حقيقة الأوضاع هنا ولا تحتاج لمقالات , وأنا شخصيا كنت اعمل بالسبعينيات بشركة نفط الكويت وكان يديرها حتى الستينيات الانجليز وعندما اطلع على ملفات الموظفين القدامى أجد أن الموظف الكويتي لو (يعطس) لكتب الموظف الانجليزي وبالقلم الرصاص (فلان عطس اليوم!! ).

ثالثا : أطلق البعض على حبيبنا الأستاذ مسلم ضمير الأمة ولكن في صحف اليوم يتواجد السيد مسلم في تجمع لقبيلة مطير الكريمة التي لكل كويتي معها نسب , وينتخي بها لمقاطعة الانتخابات .. وهذا حق له لكن ضمير الأمة هو لكل الأمة ويجب أن لا يتواجد في تجمعات تحمل الطابع الفئوي أو القبلي كون الأمة هي الكويت بأسرها ومن يحمل شرف اللقب والحفاظ على الدستور عليه أن يتمسك به .

لأنني أحب مسلم البراك اكتب ..حتى نجد جواب على مبررات الاندفاع والتشنج غير المتوقع الذي يفسره البعض بأنه ليس من نهج حبيبنا و عزيزنا وقد يكون من مستشار ما !!, هذا الكلام يدور في الدواويين وحتى بالصحف ويحتاج إجابة شافية تزيل الغموض عن ما يحدث كون ذلك غير متوقع ولا يخدمه ولا يخدم الكويت على المدى القريب وقد يكون له أثار عكسية غير حميدة علينا جميعا ..

____________

من مدونة الكاتب حمد الحمد

الخميس 29 نوفمبر 2012 س 9 ود 17 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق