الأحد، 4 نوفمبر 2012

العونية تشعل النار في الكويت ..فمن يخمدها !!

العونية تشعل النار بالكويت..فمن يخمدها !!


بقلم : حمد الحمد

_________

0 العونية تعود إلى شاعر نجد المعروف محمد بن عبدالله العوني ولد في القصيم عام 1854 م او 1275 هـ , هذا الشاعر كان يجلس في قهاوي الشام ويشعل الحروب في نجد والجزيرة بين القبائل بقصيدة ويخمدها بقصيدة أخرى .

ساند العوني ال رشيد في حائل ضد من يخالفهم العداء بقصيدة عصماء وبعد ذلك وقف معاديا للملك عبدالعزيز بن سعود وأعلن التوبة ولم يتب وخلق الفتن وأشعل الحروب بقصائده الحماسية في نجد وحرك الشباب والكبار ليدفعهم بقصائده نحو حروب مدمرة أكلت الأخضر واليابس .

ولم تهدأ نجد إلا عندما حبس العوني من قبل الملك عبدالعزيز حتى مات بالإحساء وهدأت الجزيرة بعد ذلك , و قال العوني قصيدته المعروفة الخلوج وهو لاجئ بالكويت عند الشيخ مبارك وتصادم شعريا مع شاعر الكويت حمود الناصر البدر الذي رد عليه بقصيدة طويلة قوية المعاني .

ألان هل في الكويت لدينا عونيين أغرتهم أضواء الكاميرات وارتفاع أصوات الميكرفونات ونسوا أنفسهم ليشعلوا بخطبهم حروب نحن لم نكن نستعد لها لان مجتمعنا تعود على التزام القوانين والحكمة وعدم الغلو بالخلاف والحوار بين الحاكم والمحكوم .

لقد طرب البعض أو تأكد لهم أن صوتهم الجهوري وخطبهم هي التي تحشد أبناء قبائل وعوائل نحو صدام مع النظام والحكم وآخرين في مرحلة أخرى , ناسين إن نهايات الصوت المرتفع رغم صدق نواياهم والمقاصد قد يؤدي إلى كوارث لا تحمد عقباها , حيث ينحدر الوطن إلى الهلاك والدمار والفناء لا سمح الله وإذا كانوا يريدون محاربة فساد فهم بدون قصد سيخلقون فساد أعظم .

لا نطالب بحبس احد أو إقصاء احد خارج القوانين ولكن نطالب من دفعهم حماسهم وصوتهم المرتفع إلى جر الناس إلى صدام أن يعودوا لرشدهم والبحث عن مخارج أفضل وهي متاحة وفق القوانين والنظم والمحاكم.

أما غير ذلك فالعواقب ستكون مدمرة عليهم وعلى أجيال حالية و قادمة ووطن بأكمله , نتمنى أن يعود ...ضمير... كل سياسي كويتي إلى وعيه الكامل ويعي مخاطر ما سيحدث اليوم أو في الأيام القادمة أن لم نجد مخارج أفضل من دفع شباب غر إلى التصادم من النظام والمجتمع هنا لا ربح هذا او ربح ذاك ولكن خسر مجتمع امن طيب مسالم كريم وستكون التكاليف عالية جدا جدا جدا .

اللهم أحفظ الكويت .

تنويه : لمعلومات أوفر ارجع لبحث جوجل واكتب محمد العوني .

______________

من مدونة حمد الحمد

الأحد 4 نوفمبر 2012 س 9 ود 13 د ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق