الأربعاء، 25 يناير 2012

إذا كان أهل البيت بالدف ..!!

إذا كان أهل البيت بالدف ..!!

0هذه الانتخابات غير.. كما يقال , فالمرشحون هنا وهناك يتحدثون عن صراع أقطاب في الأسرة من أجل إيصال هذا المرشح أو ذاك ,و ليكون لهم صوت داخل المجلس ضد ابن عمه الذي سيحتل منصب رئيس الحكومة القادم ليس لتقويمه أنما لإسقاطه , لهذا أصبح طرح القضية علني . وكذلك هناك ما هو اخطر فالسابق كان الكلام عن المال السياسي أما الآن فالبعض يتحدث عن نية تزوير الانتخابات , كيف... لا نعرف .

كل ما يحدث بين الأقطاب من صراع رغم سلبيته إلا انه كشف لنا طامة الإيداعات المليونية التي قصمت ظهر البعير ولم يقصمه اقتحام المجلس كما يقال .

وفي عدد 12 يناير 2012 ص 8 جريدة الرأي كشف المرشح محمد الصقر في لقاء تلفزيوني أن هناك 6 صحف مملوكة لأبناء الأسرة و5 فضائيات وان هناك اصطفاف ونواب مع طرف ضد طرف .

حديث الصقر لم يأتي من فراغ أنما هو سياسي سابق ويملك صحيفة ويعرف الوضع أفضل من الجميع , لهذا ما الذي يجعل أبناء أسرة حاكمة بيدهم مقاليد الحكم تملك صحف وقنوات رغم أن معظم القنوات لا تتسم بالمهنية وتساهم بانحدار مستوى الحوار , وليست مشاريع مربحة حتى نقول تجارة من حقهم العمل بها , وبعض هذه القنوات والصحف يقف مع المعارضة ضد الحكم صراحة .

فعلا لقد وصلنا مرحلة صعبة يشعلها أقطاب من أجل هدف واحد وهو كرسي الحكم بأي وسيلة كانت , و نخشي في يوم أن يسعى البعض منهم بدون وعي إلى الاستعانة بمساعدة خارجية أجنبية , نعم بعض القنوات يشعل نار بين مكونات المجتمع من بدو وحضر وسنة وشيعة من اجل فقط أن يشوه صورة ابن عمه ولا يعرف حجم الضرر لمكونات المجتمع المتجانس .

كيف ككويتيين نوقف هذا ؟ أنا لا اعلم ولكن الوضع خطير من ما يحدث في المجتمع الكويتي من أهل الدار الذين يضربون بالدف وهم لا يعلمون نهاية حفلة الزار هذه , وليتهم يعون ليس من كتب التاريخ أنما من ما يحدث جراء الربيع العربي .

_______________

من مدونة حمد الحمد

الأربعاء 25 يناير 2012 س 8 د 54 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق