الجمعة، 20 يناير 2012

شيخ مع شيخ !!

شيخ مع شيخ !!

0 ليلة البارحة وأنا أبحر بالنت وأتجول بين أخبار وأخبار , إلا و أصاب بصدمة وأنا أتابع الإخبار عبر مجلة الكترونية خليجية وليست كويتيه , وكان عنوان الخبر الرئيسي ( مرشح يطالب بطرد شيخ ) طبعا أثار الخبر استغرابي ,و الحق الخبر بشريط يوتيوب لحديث لمرشح كويتي في قناة كويتية وهو يكيل الاتهامات لأحد أفراد الأسرة الحاكمة المعروفين بكلام حتى لا يقال في مجالس تحاط بأربعة جدران مع شتر وقال كلام لم يقله مالك في الخمر رغم أنني لا اعرف ما قاله الإمام مالك .

ما قاله هذا المرشح تخطى حدود النقد المباح ولا اعتقد له علاقة بالحملات الانتخابية , ولكن هل هو ينطق عن الهوى ام هو وحي يوحى له , بمعنى (طلب) منه أن يقول هذا الكلام , لا نعرف ولا نجزم , ولكن البعض يقول (حط حيلهم بينهم) , وان هذه معركة بين شيخ وشيخ وكل شيخ له أعوان يحقرون الطرف الأخر , قد يكون هذا كلام صحيح ولكن هل هو مقبول لا .

لم يعد كل أمر مخفي تحت السطح أنما ما يردد مع الوقت بدون أن ينفي بين خلافات الأسرة أصبح واقع ويؤثر على حياتنا السياسية , ويؤكد أن البعض يريد أن يكون له ممثل داخل المجلس بدون سند وهذا أصبح يهدد حياة نظام بأكمله .

لا نلوم من يتحدث هناك وهناك , فالكل يعرف ما يحدث من صراع ويجب أن يتوقف , وان تولي الأسرة هذا الأمر اهتمام بالغ , لان ما يحدث أمر خطير أن يكون الحوار أو الصراع بين أفراد الأسرة الكبار عبر أصوات غير أصواتهم , ومن له القدرة أن يوقف ذلك ينقذ الكويت. حتما أن لجم من يخرج عن الأصول قد لا تحسمه غالبا المحاكم أنما يجب على كل شخص له خلاف مع الأخر أن يوقف اللعب عبر آخرين أو أن يوقف من قبل سلطة أعلى منهم.

وان يتوقف الصراع باللعب على المكشوف أو بالخفاء أو الابتعاد فالكويت كلها تراقب , فهم قدوة , وأن استمر فينذر بعواقب وخيمة فالصراع هو سبب أزمتنا الحالية فإذا لم يتوقف من قبل أولي الأمر داخل الأسرة فسيستمر الصراع ويأتي على الأخضر واليابس .

_______________

من مدونة حمد الحمد

الجمعة 20 يناير 2012 س 9 ود 34 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق