الخميس، 12 يناير 2012

فيصل المسلم ..الصدمة والترويع

فيصل المسلم ..الصدمة والترويع

0 من اليوم توقفت عن الدخول إلى التوتير لانزعاجي الشديد من نية الحكومة ممثلة بوزارة الداخلية بشطب النائب السابق والمرشح فيصل المسلم , لسبب واحد هو أن نظام الحكم لم يستوعب بعد ما يسمى بالصدمة والترويع , فكيف بنائب واحد يبادر باستجواب فرد من أفراد الأسرة الحاكمة وهو رئيس الحكومة ويتهمه صراحة بأنه قد قام بدفع مبالغ لأعضاء منتخبين للاستمرار في الحكم ويثبت ذلك بدليل تحت قبة البرلمان .

0 حتما الصدمة والترويع قاسية جدا فلم يحدث هذا من قبل نائب شجاع , قال لي شخصيا الدكتور فيصل المسلم في ديواني قبل سنة أو أكثر ( لو تمكنت الحكومة من شراء 49 نائب بإمكان نائب واحد وفق الدستور أن يقوم بدورة في كشف الفساد ) قال لي شخصيا هذا الكلام ليس لكوني ناخب في دائرته وأثق بكلامه , بل لأنني اعرفه شخصيا منذ نعومة أظفاره لعلاقتي العائلية , اعرف صدقه ليس من مواقفه ,ولا حتى من ندواته , أنما لأنني أنا كاتب هذا المقال أكون ( خاله وهو ابن أختي ) لهذا قد تكون شهادتي مجروحة ولكن هذه هي الحقيقة .

0 هل أخذت الحكومة أسلوب النظام الإيراني وهو من لا يعجبها لا تقبل ترشحه حتما لا , ولكن هو قريب الشبه , ليس بقانوني ولكن من يرفض ترشحه هو من له سوابق قبل ترشحه, وليس أن تنتظر المحاكم وتكون سيفا مسلطا يعطل ترشيح نائب من اجل أنجاح البعض من تميل لهم .

0 القضية برمتها ليس قضية فيصل المسلم أنما قضية دستور ينتهك وهذا له تداعيات خطيرة على النظام بأكمله وعلى سمعة الكويت , فلن يستوعب العالم الحر وفي أجواء الربيع العربي أن يشطب نائب سابق من الترشح لكونه كشف فساد تحت قبة البرلمان .

0قد لا يشطب الدكتور فيصل أو يشطب , ولكن أن تنتظر الحكومة أحكام المحاكم , هذا جلي إن هناك أمر مدبر نتمنى أن لا يستخدمه وزير الداخلية أو حكومة جابر المبارك وينذر بسقوطها حتى قبل أن تحبو و تمارس أعمالها برقابة البرلمان .

0 اعتقد بدأت سدود عديدة تتهاوى من اجل بقاء أشخاص , ولكن الوطن ليس أشخاص أنما تاريخ دافع عنه الرجال حتى في أحلك أزماته .

_____________

من مدونة حمد الحمد

الخميس 12 يناير 2012 س 10 ود 3 ص


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق