السبت، 19 نوفمبر 2011

صراحة بالكويتي الفصيح .. ما فهمتكم !!

صراحة بالكويتي الفصيح ..ما فهمتكم !!

0 اليوم في جريدة الجريدة مقال طريف للدكتورة بدرية البشر وهي تكتب عن حكام عرب بعد سنوات طويلة بالحكم أولهم بن علي يقول لشعبه ( الآن فهمتكم ) والقذافي يقول لشعبه ( من أنتم ) , وهنا السؤال لماذا يـتأخر الفهم لدى البعض وأنا احدهم .

أنا صراحة لم افهم دخول شباب وأعضاء مجلس الأمة يوم الأربعاء وبالتحديد قاعة عبدالله السالم , ولكن مع هذا اعتبره أمر عرضي غير مدبر لأننا لم نعرف ما حدث قبله , وأين حراس المجلس الذين يتقاضون رواتب لماذا لم يقوموا بدورهم ,وأين رئيس المجلس ونائبه , ولكن أضع بعض النقاط تحت الحروف وليس فوقها من الصور التي نشرت كالتالي :

0 صورة شاب يقف على منصة بالمجلس , هل فعلا هذا تربية مدارس أو بيوت أو دواويين الكويت لا اعتقد .

0 صورة شاب يجلس على كرسي الرئيس ويشرب كأس ماء , هل هو فعلا يحمل الجنسية الكويتية ويعرف ما هو الدستور والقانون لا اعتقد .

0 صور الكثير من الشباب المندسين أنما اعتقد قدموا لفزعة قبلية ليس إلا , ولا علاقة لهم بما يحدث ولا اعتقد يمثلون إي تيار سياسي .

0 من الطرائف التي ذكرت بالتويتر هو أن احد الشباب التي ظهر بالصور ثبت أنه خارج الكويت لمرافقة مريض ويفترض متواجد بالخارج , هل دخل بجواز أخر يعني مزدوج , احتمال.

0 يقال أن هناك مشاركة أعداد من الشباب الخليجي ولا استغرب ذلك , فهناك ألاف منهم مواليد الكويت ولا يعرفون غيرها ولكن جنسيتهم خليجية ويفترض عدم تواجدهم في التظاهرات وهل هناك تنظيم داخلي دفعهم أو شخص ما واستبعد تنظيم خارجي أو هي فزعة قبلية .

0 يفترض أن لا نضخم ما حدث ونعتبر حادث امني خرج عن انفعال وتصادم وليس مدبر ونتعامل معه بهذه الصورة وفق قوانين البلد ونعرف المتسببين به حتى لا يتكرر , وكنت أستغرب بعد الحدث أن يبث تلفزيون الدولة أغاني وطنية وكأن هناك اعتداء على الحدود.

0 صدمت لمعلومات أن الأمن سيغلق ساحة الإرادة وفقا لقرار , أنا ابصم أن من أتخذ القرار غبي بالشمع المختوم , ففي البحرين اتخذ قرار بإزالة دوار اللؤلؤة , ولكن أصبحت كل قري البحرين وشوارعها دورات لألي , أتمنى أن لا يكون الخبر صحيح .

وفي هذا السياق اذكر خبر اطلعت عليه قبل سنوات حيث كانت هناك مسيرة في دولة أوروبية وصراخ من الجماهير بمطالبات , وهنا تقدم صحفي لفتاة تسير ضمن المتقدمين بالمظاهرة , وقال لها ما هي مطالبكم , فابتسمت وقالت : صراحة لا اعرف ولكن وجدت الشباب في مظاهرة وسرت معهم .

أنا ما فهمت ما حدث وخاصة دخول قاعة عبدالله السالم , ولكن حتما هناك مطالبات يجب أن نفهم ما هي ولا نعتبر أن الموضوع أمني فقط , وكما قال اليوم النائب صالح الملا قبل عام اقتحم أحد أفراد الأسرة مرفق حكومي ولم يطبق عليه إي قانون وحتى لم تؤخذ أية بصمات , هل نلوم الشباب عندما يقتحمون بيتهم رغم عدم فهمنا لما حدث .

_______________

من مدونة حمد الحمد

19 نوفمبر 2011 السبت س 8 ود 53 ص


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق