السبت، 12 نوفمبر 2011

الدستور هو السور

الدستور هو السور

0 تذكر الروايات التاريخية بأن شخص ما طلب من الشيخ مبارك الصباح بأن يبني سورا حول الكويت ليحميها من الأعداء فكان جواب الشيخ ( أنا السور ) , و إذا كان ذلك الزمان قد انقضي فأن الشيخ عبدالله السالم قد أمن الكويت في منتصف القرن الماضي بسور أكثر متانة وعصرية وهو إقرار دستور الكويت الذي تم كتابته من قبل نخبة من أفراد الشعب .

نعم الدستور هو سورنا , ونحن نحتفل بمرور فترة تقارب نصف قرن على إقراره , لقد حمى الكويت أثناء الغزو فلم يجد أهل الكويت والنظام إلا العودة للدستور والاتفاق عليه من اجل إقناع العالم المتقدم للوقوف بجانبنا لاسترداد الأرض , وإذا كان هناك عدم اقتناع من البعض ومن الكثير من الدول بالديمقراطية الكويتية قبل 2011 لكونها مزعجة وصوتها مرتفع وغريبة على المنطقة فأن الوضع قد تغير بعد 2011 فكل الدول من تونس ومصر وليبيا وغيرها تبحث عن دساتير تنقذها من الظلم والطغيان والدكتاتورية .

الكويت من مسار الشيخ عبدالله السالم المستقبلي حصنت نفسها بسور عظيم يجب أن تحافظ عليه وتطوره لحقوق وضمانات أفضل للشعب والنظام لان دستورنا الحالي يحتاج صيغة أفضل توازي دساتير جديدة قد تعلن في تونس أو مصر أو غيرها من دول .

لن نطيل ولكن علينا أن نوقف العبث بالدستور لان هو سورنا نعود له إذا اختلفنا بينما دول وشعوب ودول تبحث عن دساتير تستعين بها فلا تجد .

______________

من مدونة حمد الحمد

12 نوفمبر 2011 السبت س 9 ود 7 ص

هناك تعليق واحد:

  1. عودة الدكتور علي مهدى زاده -- رئيس الوحدة الكويتية الألمانية-- بسلامة الله من الاراضي المقدسه بعد إتمام فريضة الحج،، لحجز المواعيد 22655888

    ردحذف