الخميس، 17 نوفمبر 2011

الضرب بين أربعاء و أربعاء !!

الضرب بين أربعاء وأربعاء !!

0 أمس كنت متواجدا في مسرح الدسمة مستمتعا بندوة عن الإيقاعات الشعبية الخليجية وعلاقتها بالموسيقى العربية وكان المتحدث الدكتور حمد الهباد , وكنت أعلم علم اليقين أن تجمع الأربعاء في ساحة الإرادة لن يمر على خير بعد أن تم العبث بالدستور من قبل الحكومة وبتعاون تام مع رئيس المجلس الذي يفترض أن يكون هو صمام أمان لكن للأسف هو غير ذلك بتاتا وهو للأسف أصبح جزء من الأزمة ,وان كنا نتمنى أن يكون غير ذلك .

الضرب بين أربعاء وأربعاء حيث العام الماضي ضرب أعضاء مجلس الأمة في ديوان الحربش في يوم الأربعاء وأمس تم ضرب مواطنين يوم الأربعاء رغم أننا لا نؤيد ما تم القيام به من قبل الشباب , ولكن الأمور وصلت إلى طريق مسدود , وإذا كانت الحكومة منعت القنوات مثل الجزيرة وغيرها فأن الهواتف النقالة تنقل كل شاردة وواردة , حيث بثت قناة اورونيوز الأوربية بالصوت والصورة التقرير التالي صباح اليوم ( حدث صدام بين مواطنين ورجال الأمن في الكويت وذلك للاعتراض على حالة فساد في الحكومة وعلى 15 عضوا من أعضاء مجلس الأمة وطالبوا بإقالة رئيس الوزراء).

ما نود قوله بالعربي الفصيح أن الأمور وصلت إلى طريق مسدود ,وان النظام علية أن يختار طريق أسلم لفك الاشتباك وهو أجراء انتخابات مبكرة وحكومة جديدة أما غير ذلك فنحن نحو أزمات اكبر قد تهدد هيبة النظام والوطن , فدخول شباب مجلس الأمة والسماح لهم بذلك ماذا يعني للنظام !! , فهل التجمهر أمام منزل رئيس الحكومة أهم من مجلس أمة بأكملها .سؤال .

ما حدث بالأمس لخص سببه الدكتور محمد المقاطع كالتالي في القبس عدد اليوم حيث كتب ( إن جلسة المجلس بالأمس تشير إلى تسارع خطوات التنقيح الواقعي للدستور من الحكومة ورئيسها الذي وفقا لكل المعايير الدستورية والبرلمانية فقد أهلية البقاء في منصبه ولا عزاء للدستور باحتفالات به وهو يتعرض للاغتيال اللهم إني قد بلغت ).

يقال أن هناك اجتماع لمجلس الوزراء والقيادة وارى أن الحلول تنحصر في الأتي :

0 استقالة بعض الوزراء كالهارون والمليفي

0 استقالة الحكومة بأكملها

0 نحو انتخابات جديدة مبكرة وحكومة جديدة .

0 غير ذلك لا أرى حلول أفضل واسلم لهذا البلد الجميل , اما ما يراه بعض السطحيين بتعطيل المجلس لمدة سنة كاملة فهذا يعني أن الضرب سيكون يوميا وليس فقط كل أربعاء , اللهم أني قد بلغت .

________________

من مدونة حمد الحمد

17 نوفمبر 2011 الخميس س 9 ود 24 ص


 


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق