الخميس، 22 سبتمبر 2011

لا لحل مجلس الأمة !!

لا لحل مجلس الأمة !!

0 هناك دعوات خبيثة للأسف من البعض بحل مجلس الأمة بدون سند شرعي , أنا شخصيا اعتبر هذه الدعوات غير شرعية ومضلله وخبيثة , ومسببات دعوتهم هي أن هناك مرتشين بالمجلس فنحتاج أن نجري انتخابات جديدة , اعتقد أن هذا حل غير منطقي وغير مهني.

لهذا لو كنت تملك شركة و اكتشفت أن هناك عدد محدود من الموظفين أما متلاعبين أو مرتشين , هل الحل بإنهاء خدمات جميع العاملين أو الحل هو التحقيق مع المتهمين بالرشوة وعزلهم وإنهاء خدماتهم إذا ثبتت عليهم التهم .

لهذا مسألة أن حل مجلس الأمة هو الحل , ليس حلا عقلانيا , حيث كأننا نعاقب أيضا النائب المجتهد والحريص على الدستور .

لهذا متابعة قضية المليونية قانونيا وقضائيا حتى معرفة العضو الذي خان الأمانة ونتخذ إجراءات قانونية بحقه , و هذا هو الأسلوب الصحيح والمنطقي , وليس أن ننهي خدمات أعضاء لا لهم في قضية المليونية لا ناقة ولا جمل فقد لان زملاء لهم ارتكبوا مخالفات , حل غير حل عقلاني .

الأمر الأخطر الأخر هو لو افترضنا أنة تم حل المجلس والدعوة لانتخابات بدون معرفة حقيقة المتهمين بالرشوة , فأننا أمام انتخابات جديدة الرابح بها هم النواب الذين تم اتهامهم باستلام رشاوى لكون المال متوفر بأيديهم كما يقال ملايين وبإمكانهم شراء ضمير( الناخب) بسهولة ويسر من ضعاف النفوس وتمويل حملاتهم الانتخابية . لهذا يكون الحل عقاب للذي لم يرتكب أي مخالفة وجائزة للمخالف.

لهذا قبل اتخاذ أجراء بالحل أن كان هناك حل , على الجهات الرسمية أن تنورنا فقد يكون الأمر أخطر فقد تكون الأموال من أطراف خارجية أو رشاوى لعمولة مناقصات داخلية أو أموال من متنفذين بالداخل للمحافظة على مصالحهم , أو غسيل أموال أو من جهات رسمية بالدولة نتيجة صراع داخلي ومحافظة على الكراسي أو أن تكون هناك مبالغة في الموضوع .

إذا من يدعو لحل المجلس بسذاجة وخبث أنما يريد أن يكمل مسلسل الفساد وهذا لا نريده ولا نبتغيه .

وسلامتكم .

__________

من مدونة حمد الحمد

22 سبتمبر 2011 الخميس س 6 ود 56 ص


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق