الأحد، 4 سبتمبر 2011

أنقذوا ارواحنا

أنقذوا أرواحنا

بقلم : حمد الحمد

0 هذه الأيام نشاهد بعض المتظاهرين في سوريا يرفعون لا فتات كتب عليه مصطلحا كتب باللغة الانجليزية هو ( s.o.s ) , وبما نني اجهل ما يعني فقد كنت في حيرة , ولكن بعد حين عرفت المعنى .

فأهل سوريا بعد اشهر من المظاهرات ومطالبتهم بسقوط النظام , وبعد أن قام النظام بتوجيه نيرانه نحو صدورهم , وبعد أن ملوا من مناشدتهم لإخوانهم العرب والمسلمين بالتدخل لحمايتهم , اضطروا لان يستخدموا هذا المصطلح ( s.o.s) وهو مصطلح العارفين بعلم البحار, فإذا كانت هناك سفينة في عرض البحر, وهبت عليها عاصفة هوجاء أو أصيبت بعطل ما أو حريق و على وشك الغرق, فما عليها إلا أن ترسل برقية لاسلكية للإنقاذ متعارف عليه عالميا وهي S.O.S) ) وتعني SAVE OUR SOUL) ) (أنقذوا أرواحنا ).

ألان النظام في سوريا بدا كسفينة في عرض البحر تتعرض للخطر والركاب وهم الشعب يطلبون الاستغاثة ليس من إخوانهم العرب أو المسلمين أنما من الأجانب , فحتما هم بانتظار حلف الناتو الذي أنقذ شعب ليبيا من طغيان القذافي ونظامه الذي ولى بلا رجعة .

حتما الرابح الأول هم الأوروبيون والأمريكان الذين سيأتون بطائراتهم للإنقاذ ويكسبون الجميل, كما حدث في ليبيا , هذه هي النهاية إذا لم يتعظ حكام سوريا ويتعلموا درسا بليغا ليس من صفحات التاريخ أنما من أحداث لم يمضي علية إلا أيام أو اشهر فأين بن على ومبارك ومعمر أو علي صالح أو صدام , أو يحدث تغيير ما هناك لوقف مجازر الدم وقوافل الشهداء .

فعلا S.O.S .

تويت بليغ من الشعوب

الزين بن علي ليس زين , ومبارك ليس مبارك , ومعمر ثبت انه مدمر, وصالح غير صالح, وصدام قبلهم هدام ,والبشير ليس بشير فقد قلص مساحة الأمة العربية.

__________________

من مدونة حمد الحمد

4 سبتمبر 2011 الاحد س 10 ود 5

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق