الخميس، 8 سبتمبر 2011

الدفاع عن مبارك

الدفاع عن مبارك

بقلم : حمد الحمد

0 أمس كنت مع أبن عمنا الدكتور رشيد الحمد سفير دولة الكويت لدى القاهرة , وقد دار الحديث عن خمسة من المحامين الكويتيين الذي ذهبوا للقاهرة للدفاع عن الرئيس السابق حسني مبارك , وقد أوضحت له أن ما يقوم هؤلاء المحامين هو عمل فردي ويمثلون أنفسهم وهذا شئ طبيعي, فلا القوانين هناك تمنع ذلك ولا القوانين في الكويت تمنع .

إذا ما يقومون به لا يمت بصلة لا للشعب الكويتي ولا لأي جمعيات النفع العام بالكويت أنما هم يمثلون أنفسهم ولا يتعدى الأمر أكثر , ولكن ابلغني السفير أن المقلق أن بعض الكتاب وبعض الصحف المصرية هناك تبالغ وتضخم الأمور وهذا يترك انطباع سئ للقاري العادي في مصر . وأمس انزعجت ككاتب من منظر تجمهر نظمه بعض الشباب المصري أمام السفارة الكويتية ضد تصرف المحامين الكويتيين الخمسة , تجمهر لا معنى .

ولكن لنقول الحقيقة أن معظم الكويتيين الذين عايشوا الغزو العراقي وتشردوا في بقاع الأرض وأنا احدهم هم ممتنون للرئيس السابق حسني مبارك وللشعب والجيش المصري لمواقفهم المساند للشعب الكويتي, ولا ينسون موقف حسني مبارك و دفاعه عن الكويت أثناء اجتماع مجلس الجامعة العربية , لهذا هناك حب لهذا الرجل في قلب كل كويتي ولكن نعترف أن هناك جيل من الشعب الكويتي وهم الشباب من مواليد التسعينيات وما فوق هؤلاء لم يعايشوا الاحتلال لهذا موقفهم قد يختلف .

المحامون الذين ذهبوا للقاهرة قد يمثلون ( رد جميل ) لذلك الرجل وهم برئاسة فيصل العتيبي و عابد سعيد ومحمد العجمي ومحمد الضاحي و بشاير جعفر وفي مؤتمرهم الصحفي أعلنوا أن موقفهم في الدفاع عن مبارك موقف أنساني وليس تمثيلا لدولة الكويت .

ما نود قولة أنة طالما مصر بدأت تدخل في الجو الديمقراطي الحقيقي فعلى الجميع تقبل الرأي الأخر طالما أن وضع الرئيس السابق ما زال في خانة الاتهام .

محاكمة الرئيس تدخل مصر في إشكالات عديدة وأعجبني قول جون ماكين المرشح الجمهوري السابق للانتخابات الأخيرة في أمريكا لأحدى القنوات عندما سأل عن محاكمة حسني مبارك فقال بما معناه أن دول أخرى دخلت مثل هذه المرحلة ولكنها كانت تؤجل محاكمة الرؤساء لفترات لاحقة حتى تستقر الأوضاع وهذا حدث في الأرجنتين والفلبين وغيرها .

Alhamad225@hotmail.com

________________________

من مدونة حمد الحمد

الخميس 8 سبتمبر 2011 س 6 ود 41 ص


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق