السبت، 30 يوليو 2011

الطبطبائي وأفكار معارضة للميناء!!

الطبطبائي وأفكار معارضة للميناء !!


بقلم : حمد الحمد

0 هو الدكتور السيد وليد الطبطبائي عضو مجلس الأمة ولعدة دورات , خرج برأي مخالف لبقية الزملاء في المجلس , حيث نشر مقالا في جريدة الوطن عدد 28 يوليو , يشرح مخاوف سابقة له بشأن فكرة أنشاء ميناء مبارك وفي نفس الموقع في جزيرة بوبيان , وبعد الأحداث الأخيرة واعتراض العراق على أنشاء الميناء في ذلك الموقع أوضح بعض النقاط التي يعتقد أنها مهمة , هنا عندما نذكر ملامح اعتراضه أنما نبين أن الرأي ليس لشخص عادي من عامة الناس أنما عضو مجلس أمة وعضو في كتلة أسلامية بعض أعضائها قد يختلفون معه , ماذا يرى الدكتور الطبطبائي !!

الدكتور يبين ثلاثة نقاط هامة هي كالتالي :

أولا: أن الممرات المائية في تلك المنطقة تحتاج تجديد وتعميق دائم مكلف قد يمتص كل المكاسب المالية للمشروع .

ثانيا : الميناء على مرمى حجر من الحدود العراقية والإيرانية في حالة حدوث أية مشاكل مع هذه الدول فسيتعطل العمل بهذا الميناء , وحتى لو أطلق احدهم صاروخ كاتيوشا لفعل ما فعل من أضرار.

ثالثا : الهدف الأساسي من أنشاء هذا الميناء هو تنشيط التجارة مع العراق وإيران فإذا كانت الدولتان تعترضان على المشروع فأن الهدف من الإنشاء في هذا الموقع بلا جدوى .

في ذلك المقال لم يعارض الدكتور فعليا المشروع ولكن يقول لماذا لا يكون هذا الميناء قاعدة عسكرية بحرية للكويت ونبحث عن ميناء أخر وموقع أكثر أمنا أو أن نعمل توسعة لموانينا الحالية أو جزيرة فيلكا.

صوت الطبطبائي صوت جديد, واعتقد أنة في جوانب عقلاني رغم أننا نعرف أن أذى الكثير من العراقيين للكويت ولجيرانهم متأصل في نفوسهم للأسف ,رغم عدم تعلمهم من الدروس والحروب السابقة .

Alhamad225@hotmail.com

_______________________

من مدونة حمد الحمد

السبت30 يوليو 2011 س5 ود10 ص

مقال الدكتور الطبطبائي في الرابط التالي
http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=79447&cid=47


 


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق