الجمعة، 5 يوليو 2013

سقوط الأخوان في اول امتحان !!


سقوط الأخوان في أول امتحان !!

بقلم  : حمد الحمد

___________________

لن نبحث في - أسباب سقوط الإخوان في أول امتحان-  في كتب التاريخ أنما نحن عاصرنا ما حدث أولا بأول وهنا نقول هذا قد ينطبق على أية تيارات سياسية ذات طابع ديني تحاول أن تحكم الشعوب بأفكار لا تتوافق مع متطلبات العصر الذي تعيش به , وأنا الخص ما حدث وأسباب السقوط كالأتي رغم آن الكل عايشها وهي كالأتي :

-        لحق الإخوان بالثورة متأخرين رغم أن الثورة قادتها جموع ليبرالية وسرقها الإخوان فيما بعد .

-        أعلنوا أنهم لن يترشحوا لمنصب رئيس الدولة أنما الاكتفاء بالتمثيل النيابي بمجلس الشعب ومجلس الشورى وعندما سيطروا على المجلسين أعلنوا أن لهم الحق بالترشح  لرئيس الدولة – وهذا افقد الشعب الثقة بهم لعدم الإيفاء بالقسم .

-        قبل إعلان نتائج انتخابات منصب الرئيس نزل مرسي للميدان وهو يعلن فوزه قبل إعلان النتائج الرسمية وكأنه يقول إما أنا رئيس أو سنحرق البلد .

-        حلف اليمين مرسي  أمام قيادات الجيش ومنهم طنطاوي وعنان , وعندما اخذ المنصب وضع الاثنين في غرفة وعزلهم هنا ضرب الجيش بأكمله .

-        حلف اليمين أمام المحكمة الدستورية وما أن حصل على المنصب أقال النائب العام واستبدله بأخر محالفا النظام هنا ضرب القضاء بأكمله .

-        جاء بإعلان دستوري حيث حصن قراراته واثأر أزمة كبرى .

-        سعى لإبعاد كل من يخالفه بالمحكمة الدستورية وفعلا نفذ ذلك عبر مجلس الشورى واستبدل العديد من الأعضاء ومنهم تهاني الجبالي التي كانت تقف إمامة بقوة  .

-        حاول أخونة الدولة وهذا أثار الجميع وخلق للإخوان أعداء أكثر من الحلفاء .

-        زار إيران وتقرب منها مما أغاض دول الخليج بل زار بلد بها شارع يحمل الاسلامبولي وهو قاتل السادات – كيف كحاكم تزور بلد تفتخر بقاتل مواطن مصري بل رئيس.

-        أعطى لمجلس الشورى دور التشريع رغم أن ذلك غير مقبول وكان يفترض أن يسرع انتخابات برلمانية ولكن يعرف أن الانتخابات ستأتي بأحزاب غير أسلامية تخالفه كرئيس وقد تقيله وتكف يده عن قيادة البلد .

-        فهم الشرعية هو و الإخوان أنها لا تمس بينما الشرعية هي أن تلتزم بالدستور والقوانين وان لم تفعل كرئيس تقال ....

-        أخيرا ما حدث هو سقوط للإخوان من أول امتحان

 هنا شعر الشعب أن مصر غير مصر وان الأوضاع ستقود إلى انهيار تام لهذا استنجد بالجيش الذي لبى النداء ...وكانت ثورة 30 يونيو ..

هل تعلم الأخوان الدرس.. لا اعتقد حيث ثبت ان التنظيم يقاد من أشخاص وليس من قبل فكر تنظيمي يتوافق مع أسس النظم  والأحزاب المعمول بها بالعالم .

رأي خاص .

__________________

من مدونة حمد الحمد   الجمعة 5 يوليو 2013  س 8 ود 46 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق