الخميس، 18 يوليو 2013

انسياق أهلنا بالخليج خلف الاخوان عاطفي مضلل !!


انسياق أهلنا بالخليج خلف الإخوان عاطفي مضلل !!

بقلم : حمد الحمد

______________

تصاب بالدهشة عندما تكتشف أن معظم الملتزمين دينيا من شباب الخليج وخاصة في الكويت والسعودية وغيرها وكذلك الكبار من شيوخ دين  يقفون بقوة مع مرسي وجماعة الأخوان , رغم أن ذلك شأن مصري بحت وأهل مكة أدرى بشعابها , إلا أن جماعتنا يحاربون لعودة مرسي وكأن هم الذين انتخبوه لرئاسة مصر .

هنا نتسأل لماذا هذا الاندفاع , الجواب هي العاطفة الدينية العمياء التي تجعلك تنساق خلف آمر ما ولا ترى عواقبه أو نتائجه أنما فقط لكون الأخوان تيار يحمل شعار (الإسلام)  لهذا علينا دعمه بدون أن نعي نتائج هذا الدعم .

يقال أن احد حكام الكويت قبل ظهور النفط نصخ ابنه وهو ولي عهده بأن إذا وصل لسدة الحكم فعليه أن يلتزم بأمرين الأول هو أن يكون كريما فتحبه الرعية وان لا يكون متزمت دينيا حيث ستغلب عاطفته الدينية على مصالح الحكم ويضيع  .

لهذا  اندفاع بعض أهل الخليج نحو مرسي والإخوان أنما هو اندفاع عاطفي لا يعون عواقبه على مصر أو حتى على بلدانهم كما حدث من قبل .

السؤال كيف؟ .. نستطيع الإجابة بطرح نموذج لاندفاعنا العاطفي الديني الذي تسبب بكوارث للمسلمين والعرب ومثال واضح هو قيام جميع أهل الخليج  شعوبا وحكومات في الثمانينيات بدعم المجاهدين الأفغان لتحرير أفغانستان من الاحتلال السوفيتي كونهم يحملون راية الدين ,وكان الدعم بالمال والرجال وبتشجيع من الأمريكان , ولكن النتيجة هي دخول جماعات المجاهدين كابول بعد خروج الروس وبدلا من إن تجتمع فرق المجاهدين لتحكم البلد ,راحت تتقاتل فيما بينها حتى تحولت كابول إلى مدينة أشباح, وبعد ذلك قدمت فرقة إسلامية ثالثة وهي طالبان لتنشب نزاعات لا تنتهي , هنا لم نجني شي من دعم تلك الجماعات الدينية إلا أننا ساهمنا حتى يومنا هذا في خراب أفغانستان .

الأمر الأخر.... كم اندفع الكثيرون منا وراء عواطفهم الدينية لدعم بن لادن والقاعدة ودعم حزب الله  وهي جماعات دينية سنية وشيعية  وألان ماذا جنينا من ذلك سوى أن بن لادن بضربه أبراج أمريكا ساهم  باحتلال أفغانستان كلها , ولم نجني من دعم حزب الله إلا أننا شجعناه  وجعلناه أسطورة ليستقوي على بلد عربي وهو لبنان  ويجعله محافظة إيرانية وألان يعيث فسادا في سوريا بلا رادع له ويتضح انه جيش إيراني مدرب لاحتلال بلدان عربية وليس لتحرير فلسطين كما كان يزعم .

لهذا عواطفكم الدينية مضلله وانسياقكم خلف  الأخوان  وغيرهم والآخرين بدون مراعاة مصالح تلك البلدان و بلدانكم به خطر اكبر على أوطانكم  وعليكم في المقام الأول .

رأي خاص

_______________

من مدونة حمد الحمد  18 يوليو 2013  س 9 ود 28 ليلا يوم الخميس  رمضان

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق