الأربعاء، 10 يوليو 2013

هل لديك أهداف وطموح لتحقق النجاح !!


هل لديك أهداف وطموح لتحقق النجاح !!

بقلم  : حمد الحمد

_______________

في كثير من الأحيان حياتنا بيضاء أي بدون برنامج عمل , أي غدا أو الشهر القادم ما هي تلك الانجازات التي تود أن تنجزها ..طبعا لا يوجد لدى الكثير منا أي برنامج وتنقضي الأيام والشهور ونقول ماذا حققنا ..لا نجد أي انجاز سوى أيام  وشهور مرت .

قبل يومين في أحدى القنوات واعتقد cnn  تحقيق مبهر عن سيدة افريقية من زيمبابوي , تقول هذه السيدة التي أجريت المقابلة معها تقول  : قدمت سيدة أمريكية إلى قريتنا في زيمبابوي , وراحت تتحدث وتتحدث وما عرفته منها شي جديد بالنسبة لي وهو أن الإنسان يجب أن يكون لدية أهداف وطموح في حياته , وتقول : الحقيقة لم أكن اعرف أن الإنسان يجب آن يضع له أهداف في حياته ويفترض أن يحققها .

وتكمل السيدة قائلة : لهذا اتخذت قرار بالعمل بنصيحة تلك السيدة و وضعت لي أهداف في حياتي وكتبتها على الورق وسأسعى لتحقيق تلك الأهداف وهي كالتالي :

1-   أن أهاجر إلى أمريكا  

2-   أن أكمل دراستي هناك واحصل على البكالوريوس

3-  آن أكمل دراستي العليا بالحصول على الماجستير

4-  أن احصل على الدكتوراه

 وفعلا حصلت على فيزا للسفر لأمريكا مع أطفالي الخمسة وهنا حققت الهدف الأول بالسفر والوصول لذلك البلد.

والتحقت هناك بالجامعة  وحصلت على البكالوريوس  وكنت اعمل بثلاث وظائف في اليوم لأعيل أسرتي وتحمل مصاريف الدراسة.

وانتقلت إلى الماجستير وحصلت علية  وهنا حققت الهدف الثالث

وبعد سنوات وسنوات أكملت فيما بعد الدكتوراه لأصبح دكتورة وهنا حققت الهدف الرابع  , لهذا انوي العودة لبلدي لخدمته  وتطبيق ما درست

وتقول : هناك أمر أخر تحقق ولم يكن من أهدافي وهو أن برنامج اوبرا استضافني للتحدث عن الانجاز الذي حققته وهنا التقيت مع أوبرا المذيعة الشهيرة .

تحقيق لفت انتباهي وطرح سؤال كم من أيام وشهور تضيع من حياتنا تضيع بلا معنى ... اعتقد جميعا نعاني من هذا الأمر ولكن اغلبنا يجد متعة في ذلك  لان تحقيق الأهداف يحتاج تعب وشقاء .

ودمتم ومبروك عليكم الشهر

_____________

من مدونة حمد الحمد    الأربعاء  10 يوليو 2013 س 8 ود 50 ص

هناك تعليق واحد:

  1. قصة محركة لتفكير و المشاعر، كان بودي أن أعرف إسم السيدة الأمريكية المحرضة و السيدة الأفريقية المثابرة..
    م> أيام كنت أسمع حوار حول الهجرة أم العودة للدارسين العرب، بالتالي الوصول لدولة غربية يجعلك تتردد بالعودة لبلدك بما توفره،لكن ه>ه المرأة الأفريقية لم تنسى بلدها مطلقا رغم إدراكها للصعاب..
    شكرا بو عبدالمحسن

    ردحذف