الأربعاء، 27 يونيو 2012

السيد احمد السعدون ..هل ساعة الرحيل قد حانت ؟

السيد احمد السعدون ..هل ساعة الرحيل قد حانت ؟


بقلم : حمد الحمد

___________

0 منذ إن عرفت الانتخابات والتصويت منذ السبعينيات إلا واذهب لا إراديا إلى الصندوق لأضع علامة صح أمام ابوعبدالعزيز- السيد احمد السعدون حفظه الله .

0 وحتى أكون أكثر صراحة - مرة واحدة لم أضع صح لأنني كنت متأكد انه ناجح وأتحت فرصة لشاب مرشح .

0 لم يكن تصويتي عن ضغط أو إجبار من احد أنما عن اقتناع تام كونه يمثل النموذج المثالي لعضو مجلس الأمة , ومحارب شرس لعدم الإخلال أو مس الدستور من قريب أو بعيد ومحارب للفساد , ونحمد الله انه وجد في فترة العقود الأخيرة وقبلها .

0 وهو من يؤمن بأن الدستور الوثيقة الوحيدة التي هي تحكم السلطات وليست وثيقة كتبت وبإمكان شطبها كما ادعى البعض للأسف من الأعضاء .

0 وهو من يصوت له جيل الشباب وجيل غير الشباب .

ولكن ( ألان ) لكن كبيرة جدا... هل أزفت ساعة الرحيل , اعتقد ذلك لان الملعب لم يعد ملعبه , والفريق ليس فريقه.

والسؤال لماذا ؟

لأسباب عدة البعض منها جوهري وبعضها قد لا يكون كذلك .

0 العمر , فالبدن له حق , وانجازات ابو عبدالعزيز و دوره في المحافظة على الدستور مسجل على الأوراق والصحائف قبل الصدور ,ولا يحتاج أن يستمر العطاء لسنوات أخرى تأخذ من الصحة ومن التاريخ لا سمح الله .

0 انه أصبح يلعب في ملعب غير ملعبه , ومن حوله لا يقتدون بسلوكه وأدائه المهني , حيث نعرف التزامه بالعمل داخل المجلس , و هو لا يقوم بدور استعراضي كغيرة من المحدثين من الشباب وغيرهم من الاعضاء الذين يتبارون على الظهور في القنوات والصحف والتويتر و ينشرون أسرار خاصة بالمجلس تخالف قوانينه , حيث بدأ العمل البرلماني هذه الأيام استعراضي مسرحي للبعض لإرضاء الجمهور أكثر من عمل وطني مهني , بينما هو يرفض هذا النهج وينحسر عمله تحت قبة البرلمان .

0 الآن وهو يقف مع مجموعة من الشباب الذين للأسف لا يقتدون به , ويشعرك كأنك في منتخب كرة قدم وكأن المدرب طلب من احد لاعبينا القدامى كالمرزوق أو الدولة أو الخشرم لاعبي الستينيات اللعب مع فريقنا الحالي ومنهم المطوع ومساعد ندا وعجب ووليد على من الشباب كرأس حرب , فلا هم يفهمونه ولا هو قد يستطيع مجاراتهم .

0 رغم انه قد يكون اكبر سنا أو خبرة في مجلس 2012 وكذلك في كتلة الأغلبية فأن رفاقه لا يقتدون به وقيل أن احد الشباب من الأعضاء قال ( حنا جبناك وحنا ... ) وقيلت بالمجلس , هذا ماذا يعني ؟؟؟؟؟ , ويضطر أن يوافق على ألوان مشاريعهم الفئوية التي تخدمهم رغم أنها ليست من ثوبه ولا تتوافق مع فكره .

0 أمس في ساحة الإرادة 26 مايو , قيلت كلامات يا ابو عبدالعزيز من قبل بعض الشباب أثناء تواجدك معهم , الشباب الذين ولدوا بعد جلوسك على مقاعد المجلس ,الكلمات لا تشرفك أبدا , ولا تشرف أهل الكويت, كلمات لم نسمعها من قبل ضد النظام منها ( سلطة وقحة ) وكلمات أخرى يعف اللسان عن ذكرها , وذكرت بالتويتر كلمات لا استطيع حتى أن اكتبها , ولم تقال حتى لصدام أثناء احتلاله للكويت .

0 طوال الانتخابات في السنوات الأخيرة كان الشباب يلزمون أهاليهم من أخوة وآباء وزوجات وأمهات بالتصويت للسيد السعدون وكانوا محقين – الآن صراحة يقولون – خلاص كفى , هنا نحتاج نسأل لماذا .

0 نعم نشعر بعدم وجودك بالمجلس ولو حدث ذلك فخسارة كبرى لا تعوض ولا نرى في الأفق للأسف البديل , ولكن تسلسل التاريخ لا يبقي احد , و كلامنا كلام محب لنائب اجتهد وبذل العطاء وهو تاريخ بحد ذاته , ولكن تخوفنا هو أن يلطخ هذا التاريخ من لا يفهم دورك يا ابوعبدالعزيز ويجرك لأهداف , منها أن يتسلق على تاريخك الطويل الناصع .

0 إذا كان الكرسي هو الهدف كما يدعي البعض دائما , فهو لا يشرفك أبدا في ظل تشكيلة من بعض الأعضاء لا هدف لهم إلا تنفيذ مشاريع قد تخدم الوطن أنما أجندات الشارع وما يرغب .

و أخيرا قلنا الكلام الصريح لرجل اكبر من أن نقدم له النقد , ولكن كلامنا نحتاج أن نوثقه لابوعبدالعزيز مع التحية والاحترام .

وقيل - لا ينتقدك إلا من يكون لك مكان كبير في قلبه .

وهنا هل أزفت الساعة أو حانت ..اعتقد !!

_____________

من مدونة حمد الحمد

الأربعاء 27 يونيو 2012 س 7 ود 46 ص



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق