الجمعة، 27 مايو 2011

جمعة الدوس على الدستور !!

جمعة الدوس على الدستور !!

@ دوس

كلمة دوس من داس , وفي يوم 18 مايو من هذا الشهر عندما سمعت أن الحكومة قررت بالتعاون مع مجلس الأمة المنتخب الدوس على الدستور و تأجيل استجواب لمدة عام وهي سابقة في تاريخ العمل البرلماني الكويتي والعالمي عرفت أن هناك جمعة غضب ستحدث بالكويت , وأن أعضاء الحكومة من ألان لن يرتاحوا يوم الجمع أو يجلسوا مع أحفادهم في الشاليهات وهذا كتبته في مقال .

وهذا ما حصل منذ أيام والحكومة مستنفرة كل قواها لتنظيم ومراقبة جمعة الدستور اليوم , لان الشباب الكويتي لا يمكن أن يمر عليهم مثل هذا الاختراق الكبير والمخجل من قبل الحكومة والمجلس , لهذا الخروج وإيصال الصوت بأسلوب حضاري للحكومة والمجلس بقولهم نحن هنا ندافع عن الدستور الذي هو الضامن لاستقرار البلد .

في الرابط التالي ما كتبتة في مدونتي بتاريخ 18 مايو عندما عرفت بتلك المخالفة الغريبة الذي لم يتوقعها احد :

http://hamad-al-hamad.blogspot.com/2011/05/blog-post_18.html

متأكد أن هذا التجمع سيمر بسلام , وان الشباب الكويتي حضاري , وأنها رسالة للسلطة التنفيذية والتشريعية منذ اليوم و أننا كشعب أيضا ممثلين بالشباب وغيرهم سلطة رابعة تراقب وتحاكم ويجب أن يؤخذ ردة فعل الشارع في أية قرارات تتخذ تتعلق بمخالفات دستورية .

سيمر التجمع بسلام ونتمنى أن ينزل وزير الداخلية ويكون وسط الشباب ويسمع رسالتهم وينقل مطالبهم إلى الحكومة , وكذلك أن يكون بين التجمع رئيس مجلس الأمة ويسمع ما يقوله الشباب وتحفظهم على أداء المجلس .

ولكن يجب أن نعي وهو احتمال وارد أن يكون هناك حادث مفتعل لإثارة مشاجرة هنا وهناك أو صدام لإشعال فتنة هذا متوقع ولكن يجب أن أن يعامل كحادث معزول .

ولكن السؤال المحير عندما اجتمع مجلس الوزراء وقرر أن يؤجل الاستجواب لمدة عام , هل تحدث أحد أعضاء الحكومة محذرا من التداعيات الأمنية والسياسية أم أن الوزراء بالأصل لم يجتمعوا ولم يستشاروا .. صراحة لا اعرف .

وسلامتكم وسلامة الوطن ولكن أتمنى ان يكون التجمع في ساحة الإرادة لأسباب تنظيمية وعدم تعطيل المرور وكذلك تعطيل الحياة في وسط الأسواق .

@ خارج جمعة الدستور شعر مشعل دهيم

الشعر موسيقى ويعجبي الشعر غير المعلب لهذا خارج اطار جمعة غضب فرحت بكلمات لشاعر اسمة مشعل دهيم بداية قصيدتة الغزلية تقول( وحدك غديت النور والباقي ظلام )

والكويت وطن نور تتيح للكل حرية الكلام والتجمع و الأبيات الجميلة في الرابط التالي نشرت اليوم في جريدة الجريدة:

http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=211021

وسلامتكم .

___________

من مدونة حمد الحمد

27 مايو 2011 الجمعة س 7 و د39 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق