الأربعاء، 18 مايو 2011

لدى العرب جمعة ولدينا في الكويت جمعة غضب !!

لدى العرب جمعة ولدينا في الكويت جمعة غضب!!

@ غضب

أحدى الصحف الأجنبية كتبت قبل فترة أن الكويت هي الواحة الوحيدة التي لا يوجد بها اضطرابات أو جمعات غضب , ولكن من أمس تغير الحال كيف ؟

أمس ظهرا كان لدي انشغالات كثيرة وركنت لقول علي الراشد وزير في الحكومة بأن الحكومة لم تقرر بعد أحالة الاستجواب الأخير للدستورية لهذا لم أتابع الأخبار , ولكن بعد ذلك اخبرني صديق عزيز أن (الدنيا مقلوبة بالكويت) , قلت ما الذي حدث , قال الخبر المفجع بأن المجلس أجل الاستجواب سنة حتى صدور قرار من المحكمة الدستورية بطلب من الحكومة .

قرار خطير من المجلس وأن يصوت مع التأجيل وصوت مع ذلك الرئيس الذي هو دائما ممتنع , وما هي إلا لحظات ألا وتنادت مجاميع من الشباب لجمعة غضب وجمعة دستور اعتراضا على التلاعب بالدستور ومنع الأعضاء من ممارسة دورهم وأن المحكمة الدستورية لا علاقة بتفسير الاستجوابات ( انظر القبس عدد اليوم ص 3).

والحكومة عبر الداخلية حذرت من تجمعات في يوم الجمعة أو غيرها وان ستمنع ذلك , ونقول حذر ذلك النظام التونسي والمصري والسوري وغيرهم ولكن كلما جاء تحذير ارتفعت المطالب , صراحة لا اعرف متى اجتمع مجلس الوزراء ليقرر ذلك, طالما قبل ساعات كانت الحكومة تصرح بأننا لم نتخذ قرار , قبل عشر سنوات كان لدى الحكومات السابقة عادة حسنة وهي إذا أرادت اتخاذ قرار كبير تسرب الخبر للصحف وترى ردة فعل الناس والأعلام وتتراجع , ألان لا اعتقد فالقرارات تتخذ بدون معرفة رد فعل الناس أو حتى معرفة بعض الوزراء .

يبدو أن حكومتنا لن ترتاح يوم الجمعة ولن يذهب الوزراء للشاليهات ا واو الركون للراحة أو الجلوس مع أحفادهم كالعادة وإنما ستراقب يوم الجمعة وتقرر .

نتمى سحب الحكومة لذلك القرار غير المنطقي فلا معنى له وسيدخل الدولة والنظام في نفق لا أخر له ويقحمون القضاء , وما حدث لن يمس مكانة رئيس مجلس الوزراء فقط أنما قد يتعدى ذلك .

أفضل من كتب في هذا الموضوع هو الأستاذ عبداللطيف العميري عضو مجلس امة سابق في جريدة الإنباء عدد اليوم في المقال التالي وهو يفسر الأمر بوضوح بأن هذه الحكومة غير مرغوب بها شعبيا :

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=74467&cid=47

وسلامتكم

وسلامة الوطن

_____________

من مدونة حمد الحمد

18 مايو 2011 الأربعاء س 7 ود 38 ص


 


 


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق