الأحد، 11 مارس 2018

نعم نحتاج قرع الجرس .. التجنيس والتزوير !!


نعم نحتاج قرع الجرس .. التجنيس والتزوير !!
كتب : حمد الحمد
________ 
أمس سمعنا عن سالفة قرع الجرس وحقوق المرأة ، رغم أن الدستور و القوانين الكويتية أنصفت المرأة وليس بحاجة لقرع الجرس ، ولكن ما يحتاج أن نقرع الجرس بشأنه وبصوت مرتفع مدوي هو ما نسمع عنه من تزوير للجنسية الكويتية ،وهذا أمر خطير وقرأنا في الصحف عن أحكام صدرت ضد مُزورين ، ولكن ما هو اخطر ولا نعرف هل هو مزحة أو أخبار زائفة أم ماذا ، هو ما يأتي ليس على لسان أشخاص عاديين أنما من ممثلين للشعب ، فبالأمس قال النائب خالد الشطي ( ملف الجنسية في الكويت الأكثر تعرضاً للعبث .. وما يقارب من 400 ألف مواطن مزور !!) ، يا للهول هل هذا الكلام صحيح ، وهذا الكلام ليس بجديد فقد قالته النائبة صفاء الهاشم في مجلس سابق ولم ترد الحكومة ولم تنفي ، والعام الماضي نزل رئيس مجلس الأمة السيد مرزوق الغانم من مقعد الرئاسة وقال نفس الكلام ولم ترد الحكومة ..
فعلا مصيبة بل كارثة  لو كان 1% من هذا الكلام صحيح أو اقل من ذلك ، هل جهاز وزارة الداخلية مُخترق وهي أهم وزارة في الدولة ، ولم يتسلم مهامها إلا وزراء من الأسرة الحاكمة ، أنا شخصيا كمواطن لا أصدق ما يقال ولا استوعب تلك الأرقام المهولة ، ولكن استغرب صمت الحكومة على ما يقال ، ولماذا نرى صمت بقية النواب عن هكذا قضية ، و لو في بلد اخر لأهتز كيان البلد على هكذا أقوال ، لكن ما نستغربه قيام بعض أعضاء مجلس الأمة وثورتهم عند سماع قيام حفلة مُرخصة تقام هنا وهناك ، وصمتهم عن ما قاله زميلهم النائب خالد الشطي وأثاره من قبل زملاء لهم ، " هل في البطن ...... " كما يقول المثل .
نعم نحتاج أن نقرع الجرس بشأن ما يُقال ، وأن نسمع نفي أو توضيح من الجهات المختصة ... لان المسألة مو غشمرة ..ولا كلام ربع في ديوانية، أنما يأتي على لسان أعضاء منتخبين .
لهذا يا نائب استمر في قرع الجرس لتطمئن القلوب فربعك في المجلس في صمت مُطبق ولا نعرف لماذا ؟
________________
من مدونة حمد الحمد  11 مارس 2018 س 9 و د 4     

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق