الثلاثاء، 7 مارس 2017

يا صاحب السمو .. الجماعة اخذونا بالطوشة !!

يا صاحب السمو... الجماعة أخذونا بالطوشة !!
كتب حمد الحمد
_________________
أمس في 7 مارس 2017 لأول مرة نضيع "بالطوشة" أعني نحن المواطنين ، حيث تقول البعض على صاحب السمو أمير البلاد ، حيث أعلن بعض أعضاء مجلس الأمة بأن صاحب السمو أمير البلاد أمر بإعادة جناسي من سحبت منهم مؤخرا .
لكن المُقلق حتى هذه اللحظة لم يصدر بيان من الديوان الأميري بشأن الإعادة من عدمها ، لهذا كل ما صدر عن هذا الموضوع ونعتبره يتحدث عن هذا الموضوع هو تصريح رئيس مجلس الأمة السيد مرزوق الغانم بأن صاحب السمو كان رده ايجابي عن هذه القضية بأن فوض رئيس مجلس الأمة ورئيس الحكومة بدراسة الموضوع وتقديم مقترحات ، وهنا نفهم بأن صاحب السمو أمر بدراسة الملف وتقديم مقترحات فقط  .
لكن ما خَرج عن لسان بعض الأعضاء هو إن صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله بمكرمة أميرية أمر بإعادة الجناسي لهذا اجتاح تويتر وانستغرام مباركة وتهاني بشأن هذا الموضوع ونعتبر إن هذه وسيلة ضغط وإحراج للقيادة العليا في البلاد .
وللأسف أعلن بعض الأعضاء بعد ذلك إن هناك 40 نائباً تعهدوا بعدم محاسبة رئيس الحكومة أو استجوابه لثلاثة السنوات القادمة من عمر المجلس بينما نفى بعض الأعضاء هذا التعهد ، بمعنى لو حدث فساد أعظم من الحكومية الحالية يعني لا بأس!!  وهذا أمر غريب من مجلس مُنتخب  .
وهنا تدخل طرف ثالث على الخط وهو العضو خالد الشطي ويمثل تيار الطائفة الشيعية  بأنه يجب أن ينظر أيضا لمن سحبت منهم الجناسي في فترة الثمانينيات من الأخوان الشيعة وليس من سُحبت منهم مؤخراً  ، لان لو عدنا لأعداد الجريدة الرسمية لوجدنا أن من سحبت منهم الجنسية بالمئات وليس ثلاثة أو أربعة  ،وهنا فُتح ملف أكبر لن يُغلق ، وكذلك هناك عدد موجه لهم اتهام بأنهم حصلوا على الجنسية بالتزوير والقضايا في المحاكم ما مصيرها !! . 
حتى هذه اللحظة لم يصدر بيان من الديوان الأميري بشان هذا الموضوع ، ونجد إن التقول على لسان صاحب السمو يخالف القانون ويربك البلد والمواطن ، وأيضا ما هو مصير من سحبت جناسيهم ولهم أشرطة مسجلة بالصوت والصورة تتعدى على صاحب السمو وتعيد ما قاله مسلم البراك !! .
نحن المواطنين أصحاب العقول نشعر بأننا في حيرة وضعنا "بالطوشة" ،لا نعرف من نصدق ، رغم أننا نتعاطف مع أفراد اسر من سحبت جنسياتهم من أولاد وبنات وأحفاد لان هؤلاء لم يرتكبوا ذنب يذكر .
عندما كتبت عنوان للمقال وقعت في حيرة وأقحمت الأخت "طوشة"  لأني ببساطة لا اعرف معنى كلمة "طوشة" واصلها وهنا رجعت للعم جوجل وتبين إن كلمة "طوشة" في التراث العربي تعني (ضياع للوعي والحس والرشد،، ومعنى كلمة طوشة في الشارع السوري فهو تكافل مجموعة من الأشخاص يداً بيد من اجل الحصول على شي ما ، أو لرغبة وتعاطفا مع مجموعة أخرى ولكن بالطبع من دون تنسيق أو اتزان بالأفعال!!)
 أليس هذا ينطبق على ربعنا من الأعضاء اللي أخذونا بالطوشة لفقدانهم الوعي والحس والرشد وأربكوا الشارع بتصريحاتهم وتعهداتهم وفزعاتهم ضاربين بعرض الحائط كل القوانين .
هذا الكلام كان بذهني وكنت أرغب أن يصل لمن يهمه الأمر وسلامتكم
___________
من مدونة حمد الحمد 7 مارس 2017   س 8 ود 56 صباحا

هناك تعليق واحد:

  1. مرحبا جميعا،
    اسمي أحمد أسنول بروناي اتصلت بالسيد عثمان لوان فيرم للحصول على قرض تجاري بقيمة 250،000 دولار، ثم قيل لي عن خطوة الموافقة على مبلغ القرض المطلوب، بعد أخذ المخاطرة مرة أخرى لأنني كنت أائسا جدا من إنشاء الأعمال لمفاجأتي العظمى، وقيد مبلغ القرض إلى حسابي المصرفي في غضون 24 ساعة المصرفية دون أي ضغوط من الحصول على قرض بلدي. كنت مفاجأة لأنني كنت تقع أولا ضحية لعملية احتيال! إذا كنت ترغب في الحصول على أي مبلغ القرض وكنت موجودا في أي بلد، وأنا ننصح يمكنك الاتصال السيد عثمان قرض شركة عبر البريد الإلكتروني osmanloanserves@gmail.com

    نموذج معلومات طلب القرض
    الاسم الاول......
    الاسم الأوسط.....
    2) الجنس: .........
    3) مبلغ القرض المطلوب: .........
    4) مدة القرض: .........
    5) البلد: .........
    6) هوم أدرس: .........
    7) رقم الجوال: .........
    8) عنوان البريد الإلكتروني ..........
    9) الدخل الشهري: .....................
    10) المهنة: ...........................
    11) أي موقع هل أنت هنا عنا .....................
    شكرا مع اطيب التحيات.
    ديريك البريد الإلكتروني osmanloanserves@gmail.com

    ردحذف