الأحد، 24 أبريل 2011

التزوير الانتخابي في الكويت هل نتعلم من القاهرة وتونس ودمشق !!

التزوير الانتخابي في الكويت هل نتعلم من القاهرة وتونس ودمشق!!

@ مقال خطير

لفت انتباهي مقال خطير بقلم الدكتور عبداللة الطريجي وهو مرشح سابق نشر يوم 22 ابريل في جريدة عالم اليوم عنوانه ( صندوق الأولى ومساكن الثالثة ) محتوى المقال خطير وينم عن رغبة جادة من بعض الأطراف في تغيير أرادة الناخبين للمجلس القادم وإيصال للمجلس أعضاء موالين للحكومة , بمعنى استبعاد أي معارضة , وفسر الكاتب ذلك بأن هناك جهات تقوم بشراء البطاقات المدنية لنقل أصوات للدائرة الأولى لإيصال أعضاء مرغوب بهم من قبل احد رجال الأعمال .

وكذلك شراء منازل في الدائرة الثالثة لتسجيل ناخبين جدد من اجل استبعاد الأصوات المعارضة بالمجلس ك السعدون و المسلم واسيل والملا والصرعاوي , ولماذا الدائرة الأولى والثالثة وذلك كونهم الأسهل اختراقا .

وفي الجريدة الرسمية عدد 2 ابريل ظهر هذا جليا حيث في منزل واحد بالشهداء سجل 16 ناخب جديد معظمهم من الشباب ذكور وإناث من قبيلة واحدة ومن عوائل مختلفة !! ويسكنون في بيت واحد والهدف إسقاط الدكتور فيصل المسلم واخرين.

السؤال!!

الذي يقوم بهذه الأعمال وبرضى السلطات ألا يعرف لماذا سقط نظام حسني مبارك وبن على وبشار في الطريق . سقطوا لان المجالس في تلك الدول معظمها مزورة أو مخترقة او موالية وتم إيصال الأعضاء المرضي عنهم ولم يكن هناك معارضة حقيقية .

ألا يعرف أن تلك المجالس كانت مزورة لهذا ثار الناس ونزلوا للشوارع واسقطوا الحكومات والزعماء .

ألا يعرف من يلعب هذه اللعبة الخطرة والساذجة بأنة يزور أرادة الناخب والشعب الكويتي ويشجع الفساد ويوصل للمجلس القادم أعضاء صامتون وموالون وبالتالي ينزل الناس للشارع كما نزلت الجماهير العربية من اجل إسقاط هذا أو ذاك أو حتى محاكمتهم , حتما الكويت لا تستحمل ولن تعتاد على ذلك .

أيجاد مجلس امة حقيقي ويمثل أرادة الناس هو الكيان الذي يحفظ البلد , لكن أنشاء صندوق وشراء منازل من اجل إسقاط هذا وذاك والسكوت على هذا الأمر الخطير سيعجل بسقوط من يسعى لذلك ويدخل البلد في أزمة كبري تهدد استقراره وان لا ملاذ لنا ألا التمسك بالدستور وانتخابات شفافة ونزيهة.

ولنتذكر أن مجلس الشعب في سوريا قبل أسابيع وبعدما جرت أحداث درعا قام المجلس بالتصفيق لبشار الأسد أربعة وأربعين مرة , ولم يخرج عضو ليقول أن ما حدث خطا ولنترحم على الشهداء ونتيجة لذلك أمس القتلى في طرقات سوريا تجاوز المائة والبلد على شفا حفرة من الانهيار والناس تطالب بأسقاط النظام .

نتمنى أن تصل الرسالة إلى من لا يفهم ما يحدث بالعالم العربي ونتمنى أن لا نرى تجارب احمد عز والأغبياء مثله تتكرر عندنا , وان ما جدث هناك سيحدث عندنا إذا تم تزوير أرادة الناخبين بطرق مكشوفة كما ذكر الدكتور عبدالله الطريجي في مقالة وهو بالرابط التالي :

http://www.alamalyawm.com/articledetail.aspx?artid=181634

وسلامتكم وسلامة الوطن

____________

من مدونة حمد الحمد

24 ابريل 2011 الأحد س 6 ود 32 ص

هناك تعليق واحد:

  1. الاستاذ حمد انت دائم مميز في انتقائك

    البالون المنطاد الكرة البركة (المسبح ) العقل الصبر الدولة (الحكومة )

    كل هذه الاسماء لها حيز معين كل ما زاد عن الحيز انفلب ضدة
    البالون ينفجر
    المنطاد يحترق
    الكرة تتحول الى حجر
    البركة تتحول الى مستنقع
    العقل تطير وشره فيختل
    الصبر ينفذ
    الحكومة تتزمت فتترهل فتتخلخل فتتفكك فتنهار

    ردحذف